close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

عرض Chanel لخريف 2017 خلال أسبوع الموضة الباريسيّ: رحلة إلى الفضاء

على أغنية Rocket Man للفنّان Etlon John، تمّ إطلاق صاروخ Chanel نحو الفضاء ليتحوّل ختام عرض خريف 2017 إلى ذكرى سيتمّ تخليدها في عالم الموضة على التأكيد. تحت عنوان Ground Control، انطلق هذا العرض ناسجاً إطلالات مبتكرة تمزج بين أسلوب الدار الأيقونيّ وعناصر من الفضاء والعالم الخارجيّ. أزياء هذا الطاقم الذي يرصد ويوجّه المركبات الفضائيّة مستوحاة من زيّ روّاد الفضاء بتفاصيلها، فكانت المجموعة كناية عن قطع وتصاميم بالرغم من فرادتها، لم تفقد ولو للحظة الطابع العمليّ الذي تبحث عنه كل سيّدة.

بعيداً عن الألوان القويّة، المجموعة ارتكزت على تدرّجات الأبيض، الأسود، واللون الفضّي المعدنيّ. رسومات روّاد الفضاء والكواكب نقّشت بعض التصاميم، الموهير والصوف برزا في أكثر من لوك، أمّا الترصيع فكان أشبه بلوحة فنيّة متلألئة من الفضاء الخارجيّ. لفتنا السروال الضيّق والقصير الذي نسّق أسفل الفساتين والسترات، وكذلك الكاب الجامد والمعدنيّ اللون الذي رافق بعض اللوكات. أسلوب الطبقات كان واضحاً في التنسيق، وقد رافقت الجوارب البرّاقة معظم الإطلالات.

بالنسبة للأكسسوارات، من أصغرها وإلى أكبرها، هي أيضاً حملت موضع المجموعة نفسه، فلفتتنا الكواكب والمجرّات المصغّرة التي زيّنت القفّازات الصوفيّة. الأحذية وصلت إلى حدود الركبة وقدّمت إمّا بالجلد الأبيض اللامع أو بتدرّجات أخرى مرصّعة بالحبيبات البرّاقة. حقيبة الموهير التي تدلّت من عنق العارضات استحوذت على انتباهنا، وكذلك النظّارات الشمسيّة التي أخذت شكل قناع مبالغ بحجمه.

من جديد، المصمّم Karl Lagerfeld ينجح بنقلنا ولو لدقائق قليلة إلى عالم فريد من نوعه من نسج إبداعه وخياله.

إقرئي أيضاً: عرض Dior لخريف 2017 خلال أسبوع الموضة الباريسيّ: تدرّج واحد يسيطر على كلّ المجموعة

عرض Elie Saab لخريف 2017 خلال أسبوع الموضة الباريسيّ: رومنسيّة ذات طابع دراماتيكيّ

r