close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية علاج الهالات السوداء وانتفاخ العين من خلال جراحة تجميل الجفنين

كيفية علاج الهالات السوداء وانتفاخ العين من خلال جراحة تجميل الجفنين

لأن العينين هما مرآة الروح، عليكِ أن تهتميّ بجمالهما دائماً. على الرغم من استخدام الكريمات لمكافحة علامات التقدّم في السنّ، وتطبيق تمارين لعضلات العينين والوجه، تفقد البشرة قوّتها، لا سيّما في منطقة الجفنين. النتيجة: تجاعيد، انتفاخ تحت العينين، فقدان مرونة الجلد ونظرة متعبة، حزينة مرهقة. جراحة تجميل الجفنين هنا لمساعدتكِ!

يتمّ تطبيق هذه التقنيّة لإنقاذ الجفنين المترهّلين والثقيلين، أو للتخلّص من التجاعيد، أو لمكافحة الانتفاخ عند الجفنين السفليّين، هي مثاليّة لتستعيدي نظرتكِ الشابّة والجذّابة. لم تكفّ هذه التقنيّة عن التطوّر منذ 7 سنوات وهي تناسب النساء في الأربعين من عمرهنّ أو قبل هذا السنّ، في حال كانت الشوائب والترهّلات سببها وراثيّ. الرجال ليسوا استثناءً عن القاعدة!

نصائح ما قبل تجميل الجفون

عندما تذهبين لاستشارة الطبيب المختصّ للمرّة الأولى، يقوم بتقييم الأسباب ويحدّد النتيجة والملاحظات كي يزيل أيّ احتمال حصول اضطراب في تخثّر الدم خلال العمليّة. كما أنّه يخضعكِ لفحص العيون ليشخّص ما إذا كنتِ تعانين من أيّ أمراض في العين تحول دون نجاح جراحة الجفنين التجميليّة. ينصح بتناول أدوية تحتوي على الأسبيرين لمدّة 10 أيّام التي تسبق العمليّة. كما أنّه من الضروريّ التوقّف عن التدخين قبل 10 أيّام، وبعد أسبوع من إجرائها.

كيف تتّم عملية تجميل الجفنين؟

عادةً، تدوم مدّة عمليّة شدّ الجفنين من 20 دقيقة إلى ساعة، لكنّها تتطلّب وقتاً إضافيّاً إذا كانت مترافقة مع عمليّات أخرى في الوجه. تعتمد المدّة أيضاً على نوعيّة الشوائب. تخضعين لهذه التقنيّة تحت تخديرٍ موضعيّ. يقوم الطبيب المختصّ بإجراء شقوق جلديّة مخفيّة داخل الطيّات الطبيعيّة. فيما يتعلّق بالجفون العليا، تتمّ تغطية الشقوق في الأخدود الموجود عند منتصف ارتفاع الجفن ، بين المنطقة المتحرّكة وتلك الثابتة من الجفن. فيما يخصّ الجفون السفلى، تتمّ تخبئة الشقوق على بعد 1 أو 2 ملم من الرموش إذا كان الهدف التخلّص من جلدٍ زائد. أمّا في حال كنتِ تعانين من انتفاخ من دون جلد زائد، فيلجأ الطبيب إلى إجراء شقوق تخبّأ داخل الجفنين، من دون أن تترك أيّ أثر. بالإجمال، إذا كنتِ تعانين من جفنين فائقيّ الترهّل، فأنتِ بحاجة إلى جلستين أو 3 للحصول على نتيجة مثاليّة.

بعد العمليّة، تنتفخ العينان وتتلوّنان بالأحمر، لكنّ ذلك لن يدوم أكثر من 3 أو 5 أيّام. تحصلين على النتيجة النهائيّة بعد شهرٍ كامل. ما من تأثيرات جانبيّة لهذه التقنيّة، لكن عليكِ أن تتوخّي الحذر إذا كنتِ تعانين من مشاكل في العينين أو من بشرةٍ معرّضة للإصابة بالندبات الجدريّة.

ستشعرين ببعض الألم خلال 24 ساعة التي تلي العمليّة، وقد تلاحظين تورّماً أو ازرقاقاً يختفيان بعد 4 أيّام أو أسبوع. لكن استريحي، إذْ يمكنكِ تغطيتهما بواسطة خافي العيوب. قد تشعرين أيضاً بجفاف في العينين، لذا، يجب أن تستخدمي قطرات سيروم خاصّة يصفها لكِ الطبيب. إضافةً إلى ذلك، تتخلّصين من الخيطان التي تمّ استخدامها خلال العمليّة التجميليّة، بعد 4 أو 6 أيّام، ييترك ذلك بعض الندبات الزهريّة التي تدوم لبعض الأسابيع. لكن لا تقلقي، يمكنكِ أن تستعيدي نشاطكِ اليوميّ الروتينيّ بعد 4 أيّام تقريباً على إجراء العمليّة التجميليّة، كما يمكنكِ تطبيق الماكياج مجدّداً بعد حواليّ أسبوع.