close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد قشرة الموز في ترطيب القدمين وعلاج تشققاتها

فوائد قشرة الموز في ترطيب القدمين وعلاج تشققاتها

تعانين من جفاف وتشقّقات عند كعب قدميكِ؟ من المؤكّد أن هذه المشكلة تحرجكِ خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف وانتعال الصندال، فتلجئين إلى استخدام كريم العناية لترطيبها وجعلها ناعمة. إنّها خطوة ذكية وفعّالة، فالمستحضرات تحمي بشرة قدميكِ من العوامل الخارجيّة المؤذية التي تسبّب جفافها وتؤدّي بالتالي إلى التشقّقات. لكن إذا أردتِ تحقيق علاج متكامل مع هذه الكريمات، توجّهي إلى مطبخكِ وأحضري قشرة موز على الفور. قد تتساءلين ما علاقة هذه الفاكهة بترطيب بشرة قدميكِ، لذا إليكِ الإجابة في ما يلي.

اسباب تشقق القدمين وجفافهما

  • قد تحدث هذه المشكلة بسبب عدم الاهتمام بهذه المنطقة من حيث النظافة والترطيب. لذلك، من الهمّ جداً ترطيب بشرة القدمين بواسطة المنتجات والمكوّنات المرطّبة مثل الكريمات والزيوت.
  • المعاناة من الوزن الزائد الذي يضغط على منطقة كعب القدم ويسبّب ظهور التشقّقات.
  • تقلبّات الطقس والتعرّض إلى الهواء البارد أو الساخن.
  • عدم ارتداء الحذاء المناسب أثناء التجوّل في المنزل يؤدي أيضاً إلى جفاف الجلد وبالتالي تشققه.
  • تشقق القدمين يدلّ على إحدى أعراض الصدفيّة، مما يسبّب الألم والصعوبة في المشي.

فوائد قشر الموز من أجل علاج تشققات كعب القدم

تحتوي قشرة الموز على الأحماض الأمينية والعديد من الفيتامينات المغذيّة مثل A و B و C وE التي تساعد في إزالة الجلد الميّت عند كعب القدمين، والتخلّص من التشقّقات، ممّا يجعلها أكثر ليونة ونعومة. كلّ ما عليكِ فعله هو فرك قدميكِ الجافتين بقشرة الموز جيّداً، حتّى تمتّص التشقّقات الرطوبة اللازمة من الموز. اغسلي قدميكِ بالمياه الفاترة لإزالة المادة اللزجة، وكرّري هذه الخطوة مرّات عدّة لتحصلي على ملمس حريري وناعم خال من أيّ تشقّقات.

من جهة أخرى، لا يرطّب الموز كعب قدميكِ فحسب، بل يخلّصكِ من جفاف بشرة وجهكِ أيضاً، يحدّ من ظهور حبّ الشباب ويحارب علامات الشيخوخة. تحتوي هذه الفاكهة على المواد المضادة للأكسدة التي تمنحكِ بشرة وجه رطبة وخالية من التجاعيد والشوائب. إضغطي هنا لتحضّري قناع الموز لبشرة خالية من التجاعيد. أمّا إذا أردتِ ترطيب بشرتكِ، فامزجي حبّة موزة مهروسة مع الحليب، وطبّقي هذا الماسك على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليه جيّداً بالمياه الفاترة. يساعد الحليب على تفتيح لون البشرة وترطبيها أيضاً.

فوائد الموز للبشرة

  • يحتوي الموز على مكوّن يحارب التجاعيد ويمنع ظهورها في البشرة كما أنّه يغذّيها ويجعلها نضرة. الفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة يساعدان على تحفيز الخلايا على إنتاج البروتينات كالكولاجين لتتمتّعي ببشرة شابة صحية وخالية من التجاعيد.
  • الفيتامينات والمعادن الموجودة في الموز تساعد على تهدئة البشرة من الإحمرار والتهيّج وتحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية حيث يعمل الموز على تجديد الخلايا وترميمها.
  • أما البوتاسيوم والأحماض الأمينية الموجودة في هذه الفاكهة فتعالج جفاف البشرة وتجعلها رطبة أكثر.
  • الفوائد لا تتوقف هنا لأن الموز له قدرة هائلة على محاربة البثور وحب الشباب. غناه بالمواد المضادة للأكسدة والنشا يساعد في التخلّص من البكتيريا والجراثيم التي تسبّب ظهور البثور وحب الشباب.
  • بما أن أكثر ما يقتل جمال عينيك هو الهالات السوداء فإن للموز فاعلية سريعة أيضاً لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العيون بالإضافة الى تفتيح الأماكن الداكنة والتصبغات. إستعيني به للحصول على عينين مشرقتين وجذابتين وبشرة فاتحة ومتجانسة.