close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

علاج بالأسيتون والثلج الجافّ وراء نقاوة بشرة Kendall وKylie Jenner

علاج بالأسيتون والثلج الجافّ وراء نقاوة بشرة Kendall وKylie Jennerغالباً ما تنشر الشقيقتان Kendall وkylie Jenner صورهما من دون مكياج على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يجعلكِ تتمنّين الحصول على بشرتهما النضرة وتتسائلين عن السرّ وراء نقاوتها. لا تبحثي كثيراً يا عزيزتي، إذ كشفت طبيبة الجلد الخاصّة بهما Dr Christine Kidd عن الروتين الجماليّ الذي تلجأ إليه هاتان الشقيقتان للتمتّع ببشرة خالية من الشوائب، ألا وهو الـSlush Facial أو ما يعرف بالثلج الذائب. لنتعرّف عليه أكثر وبشكلٍ مفصّل.

يرتكز هذا العلاج على مكوّنين فقط: الأسيتون والثلج الجافّ الذي هو عبارة عن ثاني أكسيد الكربون في الحالة الصلبة؛ ويقتضي الأمر على تغميس الثلج في المكوّن السائل ثمّ تمريره على الوجه بطريقةٍ ناعمة. يفضّل عدم تطبيق هذه التقنية في المنزل واللجوء إلى طبيب أخصائيّ في الأمراض الجلديّة. من جهةٍ أخرى، إذا كنتِ تتمتّعين ببشرةٍ جافّة أو حسّاسة، إنّ علاج الـSlush Facial لا يناسبكِ بسبب سوء تفاعل الأسيتون مع نوع بشرتكِ إذ قد يزيد من جفافها أو يصيبها حتى ببعض الحروق.

في ما يتعلّق بمنافع هذا العلاج، هو ينظّف أعماق البشرة إذ يخترق المسام كما يخلّصكِ من الزيوت والأوساخ المتراكمة. من جهةٍ أخرى، يعمل أيضاً بمثابة مقشّر، ويحارب الالتهابات الجلديّة والتهيّجات التي تساعد على ظهور البثور في الوجه.

إن كنتِ صاحبة بشرة دهنيّة وتعانين من حبّ الشباب، لا تتردّدي في اتّباع هذا العلاج الفريد من نوعه للحصول على بشرةٍ مثاليّة تغنيكِ عن تطبيق المكياج.

اقرئي أيضاً: 15 نجمة من أجمل نساء القرن الـ21 وأسرار جمالهنّ

الخطوات التي تتّبعها Kendall و Kylie Jenner لبشرة مشرقة عند الاستيقاظ