close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية تحضير كلّ من حليب اللوز، البندق وجوز الهند في المنزل وبأقلّ كلفة

كيفية تحضير كلّ من حليب اللوز، البندق وجوز الهند في المنزل وبأقلّ كلفةهل خطر على بالكِ يوماً أن تقومي بتحضير الحليب في المنزل لتوفير المال؟ استبدلي حليب البقرة بنوع نباتي مع مختلف النكهات التي تختارينها على ذوقكِ. هذا النوع من الحليب يلعب دوراً مهمّاً في روتينكِ الجماليّ والصحي، إذ يرطّب بشرتكِ ويخلّصكِ من التجاعيد، ناهيك عن تسهيل عملية الهضم والتخلّص من الإمساك. نقدّم لكِ اليوم، كيفية تحضير حليب اللوز، حليب البندق وحليب جوز الهند في المنزل وبأقلّ كلفة.

1- حليب اللوز: هذا النوع من الحليب خالي من اللاكتوز الذي قد يسبّب الحساسية والإسهال لبعض الأشخاص، لذلك يعتبر بديلاً صحياً عن حليب البقر. كما هو غنيّ بالبروتينات، الفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية التي تسهّل عملية الهضم، تقوّي العضلات وتشعركِ بالشبع. يحتوي حليب اللوز أيضاً على المواد المضادة للأكسدة التي تحارب التجاعيد وتمنحكِ بشرة نضرة.

المكوّنات

  • 5 أكوب من اللوز غير مطبوخ
  • 6 أكواب من المياه

طريقة التحضير

انقعي اللوز في كوبين من المياه وضعي المزيج في الثلاجة طيلة الليل. في الصباح التالي، شطّفي اللوز جيّداً بمياه نظيفة، ثمّ امزجي هذا المكوّن الطبيعي مع 4 أكواب من المياه في الخلاّط لمدّة 3 دقائق، حتّى تطحن الحبوب جيّداً. قومي بتصفية المزيج بواسطة قطعة قماش لتصفية الحليب. بعدها قومي بوضع المزيج في الثلاجة لمدّة 5 أيّام، ثمّ استمتعي بطعم الحليب اللذيذ.

2- حليب البندق: هذا الحليب غنيّ بالفيتامين E، الألياف والبروتينات التي تنظّم عملية الأيض وتخفّض نسبة الكوليسترول.

المكوّنات

  • كوب من البندق
  • 5 أكواب من المياه
  • رشة من الملح

طريقة التحضير

انقعي البندق في كوبين من المياه مع رشة من الملح وضعي المزيج في الثلاجة طيلة الليل. في الصباح التالي، شطّفي البندق جيّداً بمياه نظيفة، ثمّ اخلطيه مع 3 أكواب من المياه في الخلاّط لمدّة 3 دقائق. قومي بتصفية المزيج بواسطة قطعة قماش لتصفية الحليب، بعدها قومي بوضع المزيج في الثلاجة لمدّة 5 أيّام.

3- حليب جوز الهند: يساعد هذا النوع من الحليب في تسهيل عملية الهضم وتقوية العضلات بفضل احتوائه على الصوديوم. إضافة إلى ذلك، يحتوي على الفيتامينات التي ترطّب البشرة وتحارب القشرة.


المكوّنات

  • 4 أكواب من المياه
  • كوبان من جوز الهند المبشور غير محلّى

طريقة التحضير

امزجي جوز الهند في الخلاّط مع مياه ساخنة لمدّة 3 دقائق حتّى يصبح المزيج سميكاً. قومي بتصفيته بواسطة قطعة قماش لفصل بقايا جوز الهند من الحليب، ثمّ ضعيه في الثلاجة لمدّة 5 أيّام.

إقرئي أيضاً: حليب الماغنيسيا سيخلّصكِ من البشرة الدهنيّة وسيمنع مكياجكِ من السيلان

حليب القنب سيصبح المكوّن الطبيعيّ المفضّل لديكِ بعد التعرّف على فوائده على البشرة