close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الطعام الذي يجعل شعركِ أجمل بحسب نوعه، وكيفية تحضير ماسك منه

شعر دهنيّ، كثيف ومجعّد، خفيف أو جاف، مهما كان نوع شعركِ من الضروريّ العناية به والمحافظة على صحّته ولماعيّته من خلال الكريمات والخلطات الطبيعية. كلّ نوع من الشعر يحتاج إلى مكوّنات خاصة به تتلاءم مع مشكلته، وهذا ينطبق على الأقنعة الطبيعية بشكل كبير. هناك أطعمة محدّدة تعتبر الأفضل لكلّ نوع من الشعر، وتجعله بالتالي الأجمل، تماماً كما تحتاج إليها بشرتكِ. إضغطي هنا لتتعرّفي على الطعام الذي يجعل بشرتكِ أجمل بحسب نوعها. تابعي القراءة واكتشفي معنا ما هو المكوّن الأساسي الذي يشكّل فعالية كبرى بحسب نوع شعركِ.

المكوّنات التي تساعد في العناية بالشعر بحسب نوعه

1- البروكولي من أجل العناية بالشعر الجاف

الطعام الذي يجعل شعركِ أجمل بحسب نوعه، وكيفية تحضير ماسك منه

هذا النوع من الشعر يؤدّي إلى تقصّف أطرافه بشكل مستمر، فقدان لماعيّته وليونته. لذا، هو بحاجة إلى الترطيب اللازم لتغذية فروة رأسكِ وإعادة الحيويّة إلى الخصلات. لا تنسي أن تطبّقي الكريمات المرطّبة مثل EARTH’S NECTAR Green Olive & Lavender Scalp Oil أو PHYTO Phytokarite Ultra Nourishing Mask- Ultra Dry Hair.

  • البروكولي هو المكوّن الأنسب لهذا النوع من الشعر: يحتوي هذا النوع من الخضار على الحديد، الزنك والفيتامينات A وB وC التي ترطّب فروة الرأس. إضافة إلى ذلك، إن البروكولي يقوّي بصيلات الشعر ويحافظ على صحّة أطرافه من التقصّف.
  • ماسك البروكولي: اغلي 4 قطع من البروكولي لمدّة 10 دقائق واتركيها حتّى تبرد، ثمّ اهرسيها لتصبح ناعمة. أضيفي إليها ملعقة من اللبن، وطبّقي الماسك على شعركِ لمدّة 20 دقيقة ثمّ اغلسيه بالمياه الفاترة والشامبو.

2- المايونيز من أجل العناية بالشعر الكثيف والمجعّد

الطعام الذي يجعل شعركِ أجمل بحسب نوعه، وكيفية تحضير ماسك منه

تعاني صاحبة هذا النوع من الشعر من خصلات متشابكة وخشنة. إن كنتِ تملكين شعر كثيف ومجعّد لا تنسي أن تطبّقي موس الشعر الذي يحدّد خصلاتكِ ويحول دون تشابكها. إلجئي مثلاً إلى DEVACURL Ultra Defining Gel أو L'ORÉAL PARIS Hair Expert Extraordinary Oil Curls Conditioner.

  • المايونيز هو المكوّن الأنسب لهذا النوع من الشعر: يحتوي المايونيز على البروتين والزيوت التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيم خصلاته المتشابكة.
  • ماسك المايونيز: امزجي نصف كوب من اللبن مع ربع كوب من المايونيز مع بياض بيضة واحدة، ثمّ طبّقي هذا الماسك على شعركِ خصوصاً عند الأطراف لمدّة 30 دقيقة واغسليه بالمياه والشامبو. إضغطي هنا لمشاهدة الفيديو بالكامل للمزيد من المعلومات.

3- الأفوكادو من أجل العناية بالشعر الدهني

الطعام الذي يجعل شعركِ أجمل بحسب نوعه، وكيفية تحضير ماسك منههذا النوع من الشعر يؤدّي إلى زيادة نسبة إفراز الغدد الدهنية الموزّعة على فروة الرأس، ما يجعله دهنيّاً. عليكِ اختيار شامبو خالٍ من التركيبات الثقيلة واللجوء إلى ذلك الغني بمكوّنات عضويّة، ولا تتردّدي في استخدام الشامبو الجافّ الذي يخلّص فروة رأسكِ من الزيوت من دون أن تضطري إلى غسله. بإمكانكِ اللجوء إلى تلك المستحضرات التي تحدّ من الإفرازات الدهنية مثل: ELIZABETH AND JAMES Nirvana Black Dry Shampoo أو KLORANE Shampoo with Nettle

  • الأفوكادو الطعام الأنسب لهذا النوع من الشعر: يحتوي هذا المكوّن الطبيعيّ على الفيتامينات A وK، البروتينات والألياف التي تعالج مشكلة الدهون الزائدة، ترطّبه وتحدّ من تساقطه في الوقت عينه.
  • ماسك الأفوكادو: اهرسي نصف حبّة من الأفوكادو مع ملعقتين صغيرتين من عصير الحامض، ثمّ ضعي المزيج على خصلات شعركِ وغطّيه بقبعة الإستحمام لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغلسي شعركِ جيّداً.

4- الجوافة من أجل العناية بالشعر الخفيف

الطعام الذي يجعل شعركِ أجمل بحسب نوعه، وكيفية تحضير ماسك منه

هذا النوع من الشعر يتعرّض بشكل كبير إلى التساقط والتقصّف، فيبدو خفيفاً ويفقد بالتالي حيويّته.

  • الجوافة الطعام الأنسب لهذا النوع من الشعر: تحتوي هذه الفاكهة الإستوائية على الفيتامين B2 الذي يعزّز نموّ الشعر، فيحدّ بالتالي من تساقطه.
  • ماسك الجوافة: اغلي حفنة من أوراق الجوافة في لترٍ من المياه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثمّ اتركيها لتبرد. ضعي هذا المزيج على شعركِ من الجذور وحتّى الأطراف مع التركيز على فروة الرأس، فعمليّة تدليكها بانتظام تقوّي الجذور والمسام، ممّا يخفّف من تساقطه ويؤدّي إلى شعرٍ لامع وكثيف.