close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ابتعدي عن الضجيج وتوجّهي إلى Máncora لترفّهي عن نفسكِ

ابتعدي عن الضجيج وتوجّهي إلى Máncora لترفّهي عن نفسكِعندما نقول البيرو، قد تتبادر إلى ذهنكِ حضارة الإنكا في Machu Picchu أو حتى Lima العاصمة وأكبر مدينة في البلاد. لكنّكِ من الآن فصاعداً، ما إنْ تطأ قدماكِ أرض البيرو، ستتوجّهين فوراً إلى Máncora أو "هاواي البيرو"، كما يُطلق عليها! هي وجهةٌ بحريّة بامتياز، تنسين فيها الضجيج والضوضاء، وتختبرين تجربة مترفة من النواحي كافّة...

مشهد مياه بانوراميّ أمامكِ، نغمات موسيقى Reggaeton التي انطلقت من Puerto Rico في التسعينيّات، تداعب مسامعكِ، أشعّة شمسٍ تدغدغ بشرتكِ، سعادة وذبذبات إيجابيّة تحيط بكِ، هذا ما ينتظركِ لتهربي من هموم الحياة اليوميّة.

ابتعدي عن الضجيج وتوجّهي إلى Máncora لترفّهي عن نفسكِتتمتّع Máncora بكلّ المقوّمات التي لن تجديها في أيّة بلدةٍ صغيرة في شمال البيرو، كالطعام اللّذيذ ذي النوعيّة الممتازة والذي يتنوّع بين المطبخ المحليّ والعالميّ، إضافةً إلى ما يحتاجه كلّ شخصٍ من أجهزة صرّاف آليّ، متاجر للصناعات الحرفيّة، مطاعم فاخرة... أفضل المقاهي، المطاعم، الفنادق وغيرها، تبعد عن بعضها البعض أمتاراً معدودة. لكن يمكنكِ أن تستقلّي التوك توك، أو سيّارة الأجرة الصغيرة بثلاث عجلات لتتنقّلي من مكانٍ إلى آخر.

ابتعدي عن الضجيج وتوجّهي إلى Máncora لترفّهي عن نفسكِفندق Kichic الصغير هو كلّ ما تحتاجين إليه لتعيشي الرفاهية التي تستحقّينها وسط ديكورٍ تقليديّ فاخر. يقع في Las Pocitas شاطئ ترتصفه أشجار النخيل في جنوب Máncora. هنا، يمكنكِ أن تجرّبي صفوف اليوغا أو أن تخضعي لجلسات تدليكٍ تنسيكِ متاعبكِ.

بلدة صيد السمك Cabo Blanco تبعد نصف ساعة تقريباً عن Las Pocitas. هنا، يمكنكِ أن تتعلّمي، تكتشفي أو تمارسي هواية ركوب الأمواج، فالأمواج في هذا المكان تنافس تلك الموجودة في شاطئ هاواي الشماليّ! ننصحكِ أن تأخذي بعض الدروس في نادي Kite Club قبل الانطلاق!

ابتعدي عن الضجيج وتوجّهي إلى Máncora لترفّهي عن نفسكِتذوّقي أشهى الأطباق المحليّة التقليديّة المطعّمة بنكهات آسيويّة ومتوسطيّة في La Sirena D’Juan من توقيع لاعب كرة القدم الشهير Juan Seminario. لا يمكنكِ أن تدخلي إليه من دون أن تجرّبي Tiradito Nikkei. طبق محليّ يحتوي على شرحات التونا الطازجة، زيت السمسم، صلصة الصويا، الفلفل والبطاطاس الحلوة. لا تفوّتي عليكِ أيضاً تجربة طبق الأخطبوط المشويّ مع العدس وغيره الكثير. ثقي بنا، ستلتهمين كلّ شيء في غضون دقائق!

ابتعدي عن الضجيج وتوجّهي إلى Máncora لترفّهي عن نفسكِإمكانيّات التسوّق في Máncora محدودة جدّاً. لكن، في الساحة الأساسيّة للبلدة، تجوّلي في السوق واشتري التذكارات قبل العودة!

إقرئي أيضاً: 3 منتجعات عالميّة تعالجكِ بالماء لتعيد إليكِ طاقتكِ... كأنّكِ ولدتِ من جديد!

مدينة Cartagena في كولومبيا: أسبابٌ كثيرة تجعلكِ تقطعين تذكرة لزيارتها

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع سارة مراد، نجمة غلاف مجلة جمالكِ لعدد أكتوبر 2023