إشربي ماء الورد أو حضّري منه خلطات طبيعيّة لزيادة جمال بشرتكِ وشدّها

يارا ضومط

أنتِ على الأرجح قد استخدمتِ ماء الورد أكثر من مرّة في الخلطات الطبيعية (إن لم تفعلي ذلك بعد، فماذا تنتظرين؟)، فهو مكوّن خارق غني بالفلافونويد والفيتامينات التي تغذّي البشرة وترطّبها من العمق. إستخدامات ماء الورد لا تتوقّف هنا، إذ أنّ هذا السائل الورديّ على وشك أن يتحوّل إلى مشروبكِ المفضّل. لماذا؟ إكتشفي في السطور التالية.

 

  • أوّلاً، كيف تحضّرين ماء الورد في المنزل؟

ضعي 500 غرام من بتلات الورد الطبيعيّة في نصف ليتر من الماء المقطّر ثمّ ضعي المزيج في وعاءٍ مغلق على النار القويّة وانتظري حتى يغلي، ثمّ انقليه إلى نارٍ هادئة وانتظري لمدّة 10 دقائق قبل إطفاء النار. أخيراً، اتركي هذا المزيج ليبرد في حرارة الغرفة لمدّة ساعة قبل تصفيته من البتلات ووضعه في قارورة مغلقة بإحكام في البرّاد. بعد 24 ساعة من تحضير هذه المياه الطبيعيّة، يمكنكِ البدء بشرب كوب أو كوبين منها في اليوم، كما يمكنكِ إضافتها إلى الماء أو أيّ مشروب آخر إذا لم تتمكّني من تحمّل طعمها.

 

  • فوائد شرب ماء الورد:

كما ذكرنا أعلاه، ماء الورد غنيّ بالفيتامينات A و B و C وE وبالعديد من المواد المضادة للأكسدة المفيدة للبشرة وللمحافظة على شبابها ونضارتها. تناول هذا العصير ليس له أيّ عوارض جانبيّة سيّئة بل على العكس فوائده عديدة، تعرّفي إليها في ما يلي.

- يخفّف التجاعيد ويصغّر المسام: كلّ مكوّن غنيّ بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة هو سلاح فعّال في وجه التجاعيد وعلامات الشيخوخة. يُقال أنّ النساء في مصر القديمة كنّ يتناولن ماء الورد للمحافظة على شبابهنّ ومنع ظهور الخطوط الرفيعة والمسام الواسعة. هل تحتاجين إلى سبب إضافي لشرب ماء الورد؟

 

- يجعل بشرتكِ تبدو مشرقة ومضيئة: نعم، الخلطات التي تعتمد على ماء الورد مفيدة لإنعاش بشرتكِ وزيادة إشراقتها (إكتشفي بعضها في آخر هذا المقال) لكن شرب هذا السائل أيضاً له منافع عديدة إذ أنّه يرطّب البشرة ويساعدها على استرجاع الماء الذي خسرته.

 

- يحارب البثور، إحمرار البشرة والأكزيما: ماء الورد يحتوي على مواد مضادة للالتهابات التي تنقّي البشرة وتمنع ظهور الشوائب فيها. تناوليه بشكلٍ منتظم ولاحظي كيف ستختفي البثور وشوائب أخرى عانيتِ منها مطوّلاً.

 

  • خلطات طبيعيّة من ماء الورد للبشرة:

- إمزجي ملعقتين من عصير الليمون مع ماء الورد وطبّقي هذا الخليط على وجهكِ لمدّة 25 دقيقة، ثم إغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. هذه الخلطة تعيد الحيوية إلى بشرتكِ وتنقّيها من الشوائب.

 

- إمزجي القليل من العسل مع قطرة واحدة من ماء الورد، اتركي المزيج على شفاهكِ لدقائق قليلة. النتيجة: شفاه زهرية بطريقة طبيعيّة.

 

- إمزجي الحليب البارد مع ماء الورد واغمسي قطنة في هذا المزيج ثمّ دلكي منطقة العينين بها. إتركي هذا المزيج لمدّة 10 دقائق على الأقل على عينيك يومياً وستلاحظين كيف ستخفّ الهالات السوداء تدريجياً في غضون 3 و 4 أسابيع.

 

- إمزجي ملعقة من اللبن، ملعقتين كبيرتين من الشوفان و3 ملاعق من ماء الورد وطبّقي الخلطة على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة ثمّ إغسلي بالماء البارد. هذه الخطوة تحرّر البشرة من السموم وتجعلها أكثر نضارةً.

 

إقرئي أيضاً فوائد ماء الأرزّ المجهولة على البشرة والشعر

7 فوائد لخلّ التفاح على الجمال والرشاقة

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا