10 نصائح في الموضة لتتمتّعي بقوام ممشوق وإطلالة أكثر جاذبيّةً

نادين سري الدين

تقفين أمام المرآة فتشعرين أنّ ما وقع خياركِ عليه لإطلالة اليوم لا يناسب شكل جسمكِ، لا بل هذه الملابس بالتحديد تسلّط الضوء على كل تلك العيوب التي تحاولين إخفاءها عادةً في تنسيقاتكِ. تتساءلين ما الفرق بين هذه الإطلالة وتلك التي اعتمدتها بالأمس، فالبارحة بالذات الكل جاملكِ ومدح قوامكِ، وها أنتِ الآن على وشك التخلّي عن هذا اللوك لصالح ملابس فضفاضة تخفي شوائب الجسم، أنوثتكِ وجاذبيّتكِ في آنٍ واحد.

عزيزتي، أؤكّد لكِ أنّ شيئاً لم يتغيّر في شكلكِ، لكن أنتِ لستِ بحاجة سوى لتعلّم بعض النصائح في مجال الموضة التي ستمدح قوامكِ وتبعد عنكِ شبح التردّد والحيرة في كافّة الأوقات.

 

  • إلجئي إلى لوك موحّد اللون: اعتمدي ما يحلو لكِ من الألوان الموحّدة ونسّقي سروالكِ أو تنورتكِ مع قميص من نفس اللّون. حيلة تجعلكِ تبدين أنحف وأطول وهي صيحة رائجة ما تزال ترافقنا منذ عدّة مواسم.

10 نصائح في الموضة لتتمتّعي بقوام ممشوق وإطلالة أكثر جاذبيّةً


 

  • ابحثي عن فستان على شكل A (أو الـA line Dress): لقد أجمع خبراء الموضة على أنّ هذا الشكل من الفساتين هو قطعة الملابس الأساسيّة التي تمدح قوام كل سيّدة وتجعلها تبدو أنحف. هذه التصاميم تضيق عند الخصر لتتّسع من الأسفل ممّا يبرز أنوثتكِ بشكلٍ فوريّ، وستجدينها عند مختلف العلامات التجاريّة. تجنّبي أقمشة الساتان عند اختيار هذا الشكل من الفساتين، فهي تفضح العيوب وتبرز كل شائبة في الجسم، وابحثي عن الأقمشة القطنيّة، الكتان والشيفون، وغيرها...

 

  • أضيفي الحزام وحتّى فوق السترة: هل كنتِ تتابعين فقرة الموضة على Jamalouki.net في الآونة الأخيرة؟ إذاً أنتِ حتماً تعلمين أنّ الحزام رائج اعتماده فوق السترات وحتّى المعاطف. إضافة حزام عند وسط الخصر فوق سترات البليزر والمعاطف ليس مجرّد صيحة رائجة، وإنّما حيلة يمكنكِ اعتمادها في كلّ الأوقات لنحت الخصر وجعل إطلالتكِ أكثر جاذبيّةً. يمكنكِ إضافة هذا الأكسسوار فوق القمصان الفضفاضة أيضاً والفساتين...

10 نصائح في الموضة لتتمتّعي بقوام ممشوق وإطلالة أكثر جاذبيّةً
 

 

  • إخفي شوائب الجسم بالتدرّجات الداكن: إن كنتِ تحبّين الألوان المشرقة والفاتحة، فاعتمديها لإبراز مناطق الجسم المفضّلة لديكِ، واعتمدي الألوان الداكنة لإخفاء الشوائب والعيوب.

 

  • انتعلي الأحذية الحياديّة اللون: حيلة ستجعلكِ ساقيكِ تبدوان أطول، لذا وإن كنتِ ما زلتِ لا تمتلكين حذاء حياديّ اللون قريب من تدرّج البشرة، فاحصلي على تصميم مماثل في أقرب وقت ممكن. لضرب عصفورين بحجر واحد، اختاري تصميم مروّس الرأس ذات قصّة تكشف قليلاً عن الأصابع.

10 نصائح في الموضة لتتمتّعي بقوام ممشوق وإطلالة أكثر جاذبيّةً

 

 

  • لا تخافي من إبراز منطقة الديكولتيه: هذه المنطقة تبرز أنوثتكِ، واعتماد تصاميم تكشف قليلاً عنها وعن أكتافكِ تجعل إطلالتكِ أكثر جاذبيّةً بشكلٍ فوريّ، وهي تليق بمعظم النساء من دون أن توقعهنّ في فخّ الإبتذال مثل التصاميم ذات قصّة الـV المنخفضة التي لا تناسب كافّة أشكال الأجسام.

 

  • اعتمدي السراويل التي تتّسع عند الأسفل: النجمات تعتمد هذا الشكل من السراويل بشكلِ لافت. هي ضيّقة عند منطقة الخصر والأرداف لتعود وتتّسع في الأسفل ممّا يجعلكِ تبدين أنحف وأطول، فهي تخلق توازناً في إطلالتكِ خاصّةً إن كنتِ ممتلئة عند منطقة الأرداف.

10 نصائح في الموضة لتتمتّعي بقوام ممشوق وإطلالة أكثر جاذبيّةً


 

  • اخدعي النظر وارتدي التقليم العاموديّ: تصميم مقلّم عامودياً هو حتماً سيمدح قوامكِ ويجعلكِ تبدين أنحف.

 

  • اختاري سروال قماشيّ عالي الخصر ذي قصّة واسعة: الخصر العالي سيبرز منطقة الخصر على التأكيد ويجعل ساقيكِ تبدوان أطول. اختاري اللون الأسود أو أي تدرّج داكن إن كنتِ تريدين إخفاء العيوب في الساقين وجعلهما تبدوان أنحف.

10 نصائح في الموضة لتتمتّعي بقوام ممشوق وإطلالة أكثر جاذبيّةً

 

  • ابتعدي عن الطبعات الكبيرة الحجم: كلّم كانت النقشة أصغر حجماً كلّما لاقت بجسمكِ أكثر سواء كنتِ ممتلئة أو صغيرة الحجم وقصيرة القامة.
  •  

إقرئي أيضاً: كيف تعتمدين سروال الجينز الضيّق إن كنتِ صاحبة جسم ممتلىء؟

كيف عليكِ اعتماد الفستان الأسود إن كنتِ صاحبة جسم ممتلىء

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا