close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

8 حيل ذكية تجعل الايلاينر يدوم لفترة طويلة من دون أن يسيل... جرّبيها

8 حيل ذكية تجعل الايلاينر يدوم لفترة طويلة من دون أن يسيل... جرّبيهاألا تكرهين عندما تنجحين أخيراً برسم خط ايلاينر مثالي ودقيق، لتعودي وتكتشفي بعد ساعاتٍ قليلة أنّه تلطّخ وقد ذهبت كلّ جهودكِ سدًى؟ جميعنا عشنا هذا الشعور المزعج، لكن نضمن لكِ أنّه سيصبح من الماضي بعد اليوم، إذ كشفنا لكِ مجموعة من الحيل التي تضمن لكِ المحافظة على ايلاينر مثالي لفترة طويلة من دون الحاجة إلى تفقّده وتعديله كلّ حين. لن تحتاجي إلى الاحتفاظ بقلم الايلاينر في حقيبة مكياجكِ بعد اليوم!

إن كنتِ لا تعلمين تماماً كيفية رسم ايلاينر، فإليكِ كلّ الخطوات

خطوات لتثبيت الايلاينر حتى يدوم طيلة اليوم

1- تنظيف الجفن جيداً قبل تطبيق الايلاينر

من المهمّ جداً عند غسل الوجه، تنظيف الجفن أيضاً من دون أن يدخل الغسول داخل عينيكِ. هذه الخطوة تساعد في إزالة كل الأوساخ العالقة في هذه المنطقة، كما أن اختيار غسول للوجه الدهني سيساهم في امتصاص الزيوت الزائدة في الجفن.

إليكِ افضل غسول للوجه الدهني

2- تطبيق برايمر على الجفن قبل وضع الايلاينر

هل تريدين أن يدوم الايلاينر طيلة اليوم؟ إذاً، ما عليكِ سوى استخدام برايمر ظلال العيون. هذا الأخير، يشكّل قاعدة أساسية قبل تطبيق أيّ لون ايشادو أو ايلاينر حتى ويساعد بالتالي في امتصاص الزيت من البشرة.

إن لم تشتري بعد برايمر ظلال العيون، فعليكِ ذلك: هذه هي أفضل المستحضرات

3- وضع كونسيلر أو فاونديشن على الجفن قبل تطبيق الايلاينر

حيلة ذكية تضمن عدم سيلان الايلاينر خلال النهار، إذ إن الكونسيلر أو الفاونديشن المات يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة في الجفن. كما أنّ هذه الطريقة قد تكون بديلة عن البرايمر في حال لم يتوفّر لديكِ في المنزل.

4- تطبيق القليل من البودرة الحرة قبل تطبيق الايلاينر

طبّقي القليل من البودرة الحرة على جفنيكِ لتمتصّ كلّ الزيوت والدهون في هذه المنطقة، ثمّ إرسمي خط ايلاينر كما تريدينه.

5-... وبعدها إعادة نثر البودرة الحرة على الايلاينر

بعد أن يجف الايلاينر، أعيدي تمرير البودرة مرّة ثانية بواسطة فرشاة، وأخيراً علّمي خط الايلانر من جديد. هذا الأمر سيتطلّب بضع دقائق إضافيّة، لكن سيوفّر عليكِ الكثير من المعاناة طيلة اليوم.

6- اللجوء إلى ايلاينر مضاد للمياه

إن أردتِ أن يدوم الايلاينر طيلة اليوم، إلجئي إلى ايلاينر مضاد للمياه. هذه الحيلة ستضمن لكِ عدم سيلان المنتج خصوصاً إن كنتِ تعانين من جفن دهني، كما أنّه سيدوم طيلة اليوم.

7- استخدام أوراق جافة قبل أو بعد تطبيق الايلاينر

بإمكانكِ الإستعانة بالأوراق الجافة التي تمتصّ الزيوت الزائدة في البشرة، والتي تضمن ثبات الايلاينر لفترة طويلة. هذه الأوراق تُعرف بـBlotting papers وهي خالية من المواد المعطّرة أو السبيرتو التي تؤدي إلى إزالة المكياج. طريقة استخدامها سهلة للغاية، فكل ما عليكِ فعله هو الضغط بها قليلاً على الجفن من خلال عملية التربيت. بإمكانكِ اللجوء إلى هذه الخطوة قبل وضع مكياج عيون أو بعده.

8- نثر رذاذ مثبّت بعد الإنتهاء من تطبيق الايلاينر

كخطوة نهائية لا بدّ منكِ أن تنثري رذاذ مثّبت على البشرة بما فيها على الجفن، ما يساعد في تثبيت مكياج العيون وتحديداً الآيلاينر ليدوم طيلة اليوم.

جمعنا لكِ منتجات بودرة مثبتة