close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 إشارات تدلّ على أنّكِ أكثر ذكاءً مما تعتقدين

7 إشارات تدلّ على أنّكِ أكثر ذكاءً مما تعتقدين

هل تشكّين بنسبة ذكائكِ؟ هل تتمنين أحياناً لو كنتِ أكثر ذكاءً مما أنتِ عليه؟ لكن لحظة، ماذا لو كنتِ كذلك فعلاً لكنّكِ لا تدركين ذلك؟ في ما يلي نعرض لكِ إثباتات علميّة تشير إلى أنّكِ أكثر ذكاءً مما تعتقدين، فهنيئاً لكِ إذا كنتِ تتمتّعين بإحدى هذه الميزات.

  • لقد تعلّمتِ العزف على آلة موسيقيّة في صغركِ: الدراسات أثبتت أنّ تعلّم الموسيقى تساعد العقل على النموّ بطريقة أسرع كما يحسّن التركيز ومهارات التحليل عند الإنسان.

  • أنتِ طويلة القامة: إحدى الدراسات التي أقامتها جامعة Princeton قد أثبتت أنّ الأشخاص الذين يتمتّعون بقامة طويلة هم في الواقع أكثر ذكاءً من غيرهم وقد حصلوا على نتئج أفضل في مجموعة اختبارات لقياس درجة الذكاء.

  • أنتِ الأكبر بين أشقائكِ وشقيقاتكِ: بحسب الدراسات، الطفل الأوّل هو الأكثر ذكاءً، وبإمكانه فهم الأمور بطريقة أسرع وأسهل من باقي أفراد العائلة.

  • أنتِ طريفة: العديد من الدراسات ربطت ما بين الطرافة والذكاء، إذ وجد العلماء أنّ الأشخاص الذين يبتكرون دعابات وينجحون بإضحاك مَن حولهم يتمتّعون في الواقع بمعدّل ذكاءٍ عالٍ مقارنةً مع غيرهم.

  • تحبّين السهر: إذا كنتِ تفضّلين إتمام أعمالكِ وواجباتكِ خلال الليل بدلاً من النهار، فهذا قد يكون دليل على ذكائكِ بحسب العلماء. الدراسات بيّنت أنّ الأشخاص الذي يسهرون يتمتّعون في الواقع بمعدّل ذكاءٍ مرتفع ومن أهمّ الأمثلة التي طُرحت نذكر رئيس الولايات المتحدّة السابق Barack Obama وعدد كبير من العلماء العباقرة عبر التاريخ كـ Charles Darwin بالإضافة إلى نجوم مثل Elvis Presley و Keith Richards.

  • لستِ مهووسة بالترتيب: الأشخاص الفوضويون هم الأكثر ذكاءً بحسب العلماء الذين أجروا دراسات عديدة لإيجاد هذا الرابط. إذا كنتِ لا تمانعين ترك الأمور كما هي حولكِ من دون ترتيبها، فذلك يعني أنّ عقلكِ ينشغل بالتفكير بأمور أخرى أكثر أهميّة.

  • لقد أحببتِ القراءة في صغركِ: الدراسات أكّدت أنّ الأطفال الذين يستمتعون بقراءة الكتب يكبرون ليتمتّعوا بنسبة ذكاء أعلى من غيرهم. القراءة في سنٍّ صغيرة تمرّن الدماغ على تحليل أيّ موضوع بأكثر من طريقة ومن زاوياتٍ مختلفة.

إقرئي أيضاً أنتِ أكثر جمالاً خلال فترة الحمل، وإليكِ الإثبات

6 أمور تجعلكِ تبدين أقل جاذبيّة بنظر من حولكِ

مفاتيح