close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 تفاصيل في الملابس والأكسسوار لن تحزري أبداً ماهيّتها

كم من مرّة اشتريتِ ملابس وأزياء مزوّدة بتفاصيل وإضافات تشعرين أنّ لا ضرورة لها وتقنعين نفسكِ أنّها ليست سوى جزء من التصميم أو حتّى تهملينها بالكامل، هذا إن تنبّهتِ لها من الأساس. هل لاحظتِ مثلاً من قبل أنّ حذاءكِ الكونفرس مزوّد بدائرتين معدنيّتين عند الوسط، أو لماذا سروالكِ الجينز يحتوي على جيبة صغيرة جدّاً لا تتّسع سوى لدبّوس الشعر؟

كمحرّرات موضة، حشريّتنا دفعتنا للبحث عن الهدف وراء هذه التفاصيل، هل فعلاً لها استخدام معيّن؟! باختصار أنصحكِ بمتابعة القراءة لأنّ ما سنكشفه لكِ من معلومات يجب على كل سيّدة معرفتها سواء كانت رائدة في مجال الموضة أم لا.

5 تفاصيل في الملابس والأكسسوار لن تحزري الهدف منها

1- أكياس النيلون التي تحتوي على قطعة قماش وأزرار
5 تفاصيل في الملابس والأكسسوار لن تحزري أبداً ماهيّتها

معظم التصاميم وعند شراؤها تُرفق بكيس نيلون صغير مزوّد بقطعة من القماش وأزرار إضافيّة. هذه الأخيرة، استخدامها واضح، فمتى أضعتِ زر سترتكِ أو قميصكِ، البديل متوفّر؛ لكن ما هذه القطعة القماشيّة الصغيرة داخل الكيس؟ قبل أن تقرّري غسل تصميمكِ المفضّل مع ملابسكِ الأخرى، خذي هذه القطعة من القماش وجرّبي تنظيفها أوّلاً لتكتشفي كيف ستتفاعل مع أدوية الغسيل، الماء الساخن والقطع الملوّنة الأخرى. هذا ليس مجرّد تفصيل بسيط، لا بل هو أساسيّ لتحافظي على تصاميمكِ المفضّلة بأبهى حلّة ولمدّة زمنيّة أطول.

2- الدوائر المعدنيّة في حذاء الكونفرس5 تفاصيل في الملابس والأكسسوار لن تحزري أبداً ماهيّتها

أوّلاً، الدوائر المعدنية الموجودة في حذاء الكونفرس هي مخصّصة للتهوئة كي لا تتعرّق القدمان. ثانياً، لا داعي لأن تلتزمي بربط شرائط حذائكِ بالطريقة التقليديّة، بل استخدمي هاتين الدائرتين المعدنيّتين. إليكِ كيف على هذا الرابط.

3- القطعة القماشيّة على الجزء الخلفيّ من قمصان زوجكِ وقمصانكِ الرجاليّة5 تفاصيل في الملابس والأكسسوار لن تحزري أبداً ماهيّتها

مع رواج التصاميم المبالغ بحجمها، بتنا كلّنا نسرق تصاميم من خزانة الجنس الآخر (الأخ، الشريك، الصديق...). حلقة مفرغة من القماش ترافق معظم القمصان منذ القدم وحتّى يومنا هذا، والسبب؟ آنذاك في الستّينيّات، لم يكن هناك خزائن أو تعاليق، لذلك تمّ إضافة هذه القطعة من القماش على الجزء الخلفيّ من القمصان كي تعلّق بواسطتها. الأمر لا يتوقّف عند هذا الحد، لا بل هناك قصّة أخرى لهذا التفصيل. قصّة مضحكة، رومنسيّة وغريبة في آنٍ واحد: عندما يرتبط الشاب بفتاة، يقوم بقصّ هذه القطعة القماشية كدليل على أنّه لم يعد أعزب.

4- القطعة البلاستيكيّة الصغيرة على شكل نظّارات على الحذاء الرياضي
5 تفاصيل في الملابس والأكسسوار لن تحزري أبداً ماهيّتها

تحمل اسم Lace Locks وهي مخصّصة لتثبيت القدم ومنع الحذاء من التحرّك أثناء ممارسة الرياضة وبالتالي منع إصابة الكاحل بأي جروح أو تقرّحات. شاهدي هنا كيفيّة استخدامها

5- الجيب الصغير الذي يرافق كافّة سراويل الجينز5 تفاصيل في الملابس والأكسسوار لن تحزري أبداً ماهيّتها

معروف باسم Watch Pocket، فهو برز لأوّل مرّة على سروال الجينز من Levi’s في العام 1873 وكان مخصّصاً لتخبئة ساعات الجيب الصغيرة التي كانت تُحمل من قبل رعاة البقر. ومع مرور السنوات، بعض الأشخاص استخدموا هذا الجيب الصغير لتخبئة العملة المعدنيّة، البطاقات الصغيرة وغيرها.

فيديو قد تحبين مشاهدته

استخدمتُ العسل من خلال الشامبو لشعر حريري وقوي كالإسمنت