close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أسرار المرأة التي لا تعاني من الهالات السوداء

أسرار المرأة التي لا تعاني من الهالات السوداء

كلّما نظرتِ إلى المرآة تنزعجين من الهالات السوداء تحت عينيكِ، فتسرعين إلى إخفائها من خلال المكياج والعديد من الكريمات. كوني متأكّدة أن تطبيق المستحضرات لن يخلّصكِ من هذه المشكلة، طالما ترتكبين بعض الأخطاء بحق عينيكِ. من هنا، تعرّفي معنا على أسرار المرأة التي لا تعاني من الهالات السوداء، لتودّعيها بدوركِ وتتمتّعي بعينين ساحرتين خاليتين من الشوائب.

خطوات تطبّقها المرأة التي لا تعاني من الهالات السوداء تحت العين

1- تطبّق واقي الشمس

القاعدة الأولى، مهما كانت على عجلة من أمرها، لا تخرج من المنزل من دون تطبيق كريم واقي الشمس. المرأة التي لا تعاني من الهالات السوداء تعي تماماً سلبيّات التعرّض لأشعّة الشمس، لذلك فهي لا تتخاذل عن تطبيق كريم واقي الشمس. هذا المستحضر الأساسيّ لا يفارق حقيبتها، إذ يغمر بشرتها بنعومةٍ ويؤمّن لها درجة عالية من الحماية.

2- تحصل على قسط من الراحة

تدرك المرأة التي تتمتّع بعينين جميلتين أنّها بحاجة إلى ساعات كافية من النوم، حتّى تقوم بشرتها باستعادة توازنها، فتجدّد الخلايا وتتخلّص من المياه الزائدة التي إن هذا الأمر لا يتحقّق إذا لم تصل إلى مرحلة النوم العميق، وإلاّ ستستيقظ صباحاً مع جيوب منتفخة تحت عينيها، وهالات سوداء تُفسد جمالها. لذا تجعل الراحة واحدة من أولويّاتها، فتنام بين 7-8 ساعات يوميّاً.

3- لا تتوتّر

تفكّر دائماً بطريقة إيجابية، ولا تسمح لنفسها أن تتوتّر، كونها تعلم مضارها على بشرتها. الغضب الشديد يسبّب احتقان الأوعية الدموية تحت العينين خصوصاً أنّها رقيقة، ما يؤدّي إلى ظهور الهالات السوداء. لذلك، فهي تبتعد عن الطاقة السلبية قدر المستطاع، تخضع لجلسات تدليك لتحفيز الدورة الدموية والإسترخاء.

4- تتّبع نظاماً غذائيّاً سليماً

تتناول صاحبة العينين الجميلتين، المأكولات الغنية بالبروتينات، الفيتامينات التي تنعكس إيجاباً على بشرتها وخصوصاً تحت عينيها. الإفتقار إلى هذه الأطعمة واستبدالها بتلك الغنية بالسعرات الحراية، يؤدّي إلى انخفاض الهيوغلوبين في الدم، ما يسبّب بالتالي ظهور الهالات السوداء. إضافة إلى هذه المأكولات، هي لا تفوّت شرب المياه أبداً، إذ تعلم أن هذه الخطوة مهمّة في عملية ترطيب بشرتها وتوهّجها.

5- تطبّق كريم العينين

المرأة التي لا تعاني من الهالات السوداء لا تتخاذل عن تطبيق كريم العينين أيضاً، فهي تحمي عينيها من الهالات السوداء والتجاعيد في آن واحد.

إن كنتِ من محبّات الخلطات والمكوّنات الطبيعية بإمكانكِ تطبيق هذه الوصفات في المنزل:

  • اطحني أوراق البقدونس جيّداً، انقعيها بمياه ساخنة، ثمّ اغمسي القطن بمياه البقدونس وطبّقيها تحت عينيكِ لمدّة 10 دقائق.
  • استخدمي أكياس الشاي الباردة والدافئة ككمادات للعيون لمدة 5 دقائق. ضعي الدافئة أولاً ثم الكمادة الباردة.
  • عند المساء قبل النوم، ضعي شرائح الخيار على عينيكِ حتى تمتصّ البشرة المياه الموجود في المكوّن