close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماء أية زهرة يناسب بشرتكِ بحسب نوعها؟

تتعرّض بشرتنا إلى الكثير من العوامل الخارجيّة التي تؤثّر عليها بشكلٍ سلبيّ، مثل التلوّث، النظام الغذائي غير الصحي والمواد الكيميائيّة الموجودة في بعض مستحضرات المكياج... لكن ما أفضل من اللجوء إلى الطبيعة الأم لعلاج كلّ المشاكل الجماليّة التي قد تعاني منها بشرتنا؟ إن كنتِ من محبّات الأزهار وعلى اطّلاع كبير بمنافعها الجماليّة، جمعنا لكِ في هذا المقال ماء أزهارٍ مختلفة لمعرفة أي نوع منها يناسب بشرتكِ؛ سواء كانت حسّاسة، مختلطة، جافّة، دهنيّة أم مليئة بالشوائب. استخدميها بمثابة رذاذ أو تونر وانثريها على وجهكِ كلّ يومٍ في الصباح والمساء للتمتّع بإطلالةٍ منعشة ومشرقة.

ماء الأزهار التي تناسب كل نوع بشرة

1- ماء الورد للبشرة الجافّة

ماء أية زهرة يناسب بشرتكِ بحسب نوعها؟

هذه المياه المقطّرة ناعمة جدّاً على البشرة وتتمتّع بخصائص عديدة فهي تنقّي، ترطّب وتهدّىء البشرة. بإمكانكِ استخدامها مثل التونر أو مزيل للمكياج بشكلٍ يوميّ.

2- ماء الخزامى للبشرة الدهنيّة

ماء أية زهرة يناسب بشرتكِ بحسب نوعها؟

الخزامى هي إحدى الأزهار المعروفة كثيراً في عالم الجمال، إذ غالباً ما نجدها في الزيوت الطبيعيّة وكريمات العناية بالبشرة. إذا كنتِ تعانين من بشرةٍ دهنيّة تفرز الكثير من الزيوت، لا تتردّدي من نثر ماء الخزامى على وجهكِ للحدّ من هذه المشكلة وتطهير بشرتكِ.

3- ماء ندى العنبر للبشرة المختلطة

ماء أية زهرة يناسب بشرتكِ بحسب نوعها؟

تحتوي هذه الزهرة الزرقاء على مواد مطهّرة وتخلق توازناً بين القوة الهيدروجينيّة للبشرة. هي مثاليّة للبشرة المختلطة، كما أنّ هذه المياه مناسبة للمرأة التي تعاني من عيونٍ حسّاسة.

4- ماء النعناع للبشرة المليئة بالبثور

ماء أية زهرة يناسب بشرتكِ بحسب نوعها؟

يساعد النعناع في تنقية البشرة من أعماقها وشدّ المسام. هذا الأمر يحدّ من ظهور البثور وحبّ الشباب الذي تعاني منه العديد من النساء الشرقيّات. إذا كنتِ تنتمين إلى هذه الفئة، لا تتخاذلي في تطبيق ماء النعناع على وجهكِ بمثابة تونر للتمتّع بإطلالة لا تشوبها شائبة.

5- ماء البابونج للبشرة الحساسة

ماء أية زهرة يناسب بشرتكِ بحسب نوعها؟

هذا المحلول المائي مثاليّ للبشرة التي تعاني من التهيّج والاحمرار وتصاب بحروقٍ عند تعرّضها لأشعّة الشمس. يهدّىء البابونج البشرة، يجدّد خلاياها ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات فتحمي بشرتكِ من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.