close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

9 مأكولات إن تناولتِها قبل النوم قد تساعدكِ في الحصول على بطن مسطح

 بطن مسطح   اكلات   اطعمة

السيناريو نفسه يتكرّر كلّ ليلة: تتوجّهين إلى المطبخ وتقفين أمام البرّاد لتختاري وجبة خفيفة تشعركِ بالشبع قبل النوم. لكن كم من مرّة انتهى بكِ الأمر وأنتِ تتناولين وجبة عشاء ثانية دسمة تُفشل كلّ محاولاتكِ لخسارة الوزن؟ ليس بعد اليوم يا عزيزتي، إذ حضّرنا لكِ لائحة بالمأكولات التي يمكنكِ تناول واحدة منها قبل النوم من دون الشعور بالذنب والقلق حيال وزنكِ، بل على العكس هي تسرع عمليّة حرق الدهون في جسمكِ وتمنحكِ بطناً مسطّحاً. في هذا المقال، حضّرنا لكِ لائحة مأكولات يمكنك تناول واحدة منها قبل النوم كي تحافظي على بطن مسطّح.

القراءة قبل النوم تجعلكِ تتّبعين نظام غذائي صحي... إليك كيف

مأكولات يمكن تناولها قبل النوم للحصول على بطن مسطح

1- تناولي أطعمة تحتوي على البروتين قبل النوم للحصول على بطن مسطح

تناولي الدجاج، الحبش، السلمون، السمك، البيض أو أيّ طعام آخر غنيّ بالبروتين قبل النوم وكوني أكيدة أنّ الدهون ستتفتت في جسمكِ من دون أن تبذلي أيّ مجهود. في الواقع، المأكولات الغنيّة بالبروتين تسبب إفراز هرمون الجلوكاجون الذي تكمن وظيفته بحرق الدهون المتكدّسة وتحويلها إلى طاقة.

2- تناولي الزبادي قبل النوم للحصول على بطن مسطح

وجد الباحثون أنّ الأشخاص الذين اتّبعوا نظاماً غذائيّاً صحيّاً وتناولوا 510 غرام (أيّ ما يعادل كوبين) من الزبادي الخالي من الدسم كلّ يوم تخلّصوا من دهون البطن بنسبة 81% أكثر من الأشخاص الذين اكتفوا باتباع نظام غذائي صحيّ فقط. لا يقتصر الأمر على ذلك، إذ أنّ الزبادي الخالي من الدسم يمنع الجسم من استرداد الوزن الذي خسره ويساعده أيضاً في المحافظة على الكتلة العضليّة وتسريع عمليّة الأيض. في الواقع، هرمون الكورتيزول هو من الأسباب الأساسيّة وراء تكدّس الدهون أكثر وأكثر في منطقة البطن، لكن الزبادي غنيّ بالكالسيوم الذي يقوم بالحدّ من نسبة إفراز هذا الهرمون وبالتالي يجعل خسارة الوزن أسهل.

3- تناولي الخضار قبل النوم للحصول على بطن مسطح

إلجئي إلى كوب من الخضار الخضراء التي تحتوي بالكاد على سعرات حراريّة والغنيّة بالألياف، فتجعلكِ تشعرين بالشبع بسرعة وتمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام. تناولي مثلاً السبانخ أو السلق، في حين أن هذه الخضار منخفضة السعرات الحرارية ، إلا أنها مليئة بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تدعم جهاز المناعة، والصحة، والأهم تسمح لكِ بالحفاظ على بطن مسطح.

ملاحظة: بالطبع إن كنتِ تفرطين في الأكل خلال النهار وتتناولين واحدة من هذه المأكولات فهذا لا يعني أنّكِ ستتمتعين ببطن مسطح طوال الوقت. المقصود هنا، أنّ عليكِ أن تتبعي نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة يومين على الأقل في الأسبوع، في هذه الحالة فقط سينفعكِ اختيار واحدة من هذه المأكولات لتناولها قبل النوم والتمتع ببطن مسطح.

4- تناولي الشوفان قبل النوم للحصول على بطن مسطح

يعدّ الشوفان من الأطعمة الصحية التي شاع استهلاكها في الآونة الأخيرة، فهي تحمل العديد من الفوائد الصحية لجسمك، كما تُعدّ من الأطعمة سهلة التحضير، ومناسبة جدّاً لتناولها قبل النوم، فهي تستطيع أن تشعركِ بالشبع.

تجنبي هذه الأخطاء عند تناول الشوفان، فقد تسبّب زيادة الوزن

5- تناولي اللوز قبل النوم للحصول على بطن مسطح

هل اللوز يحرق الدهون؟ وفقاً لإحدى الدراسات، فإن تناول 40 جراماً من اللوز يوميّاً، جنباً إلى جنب مع نمط حياة صحي ونشط، يمكن أن يؤدي إلى تقليل مستويات الكوليسترول السيئ، وتحسين حرق الدهون، وزيادة فقدان الوزن. من هنا، يمكنكِ أن تتناولي 40 جراماً من اللوز قبل النوم إمّا لوحدها أم ضمن سلطة من الخضار وبذلك ستحافظين على رشاقتكِ، وتتمتعين ببطن مسطح على الدوام.

6- تناولي حبة من الافوكادو قبل النوم للحصول على بطن مسطح

الأفوكادو من الأطعمة المميزة، فهي غنية بالدهون وقليلة بالكربوهيدرات، مما يجعلها إضافة مثالية لأي شخص يتبع نظام غذائي صحي. كما أن الأفوكادو غني بالألياف مما يعني أنه يبقيك ممتلئة لفترة أطول ولن تستيقظي وأنت جائعة. يمكنكِ تناول حبة الأفوكادو لوحدها، أو ضمن طبق من السلطة، أو حتى مع الجبن. يمكن أن يساعد الأفوكادو قبل النوم بجدية في إنقاص الوزن، فلماذا لا تحاولين إضافته إلى نظامك الغذائي الآن؟

7- تناولي الحمضيات قبل النوم للحصول على بطن مسطح

تساعد ثمار الحمضيات على زيادة معدل الأيض بشكل مؤقت مما يجعل جسمك يحرق الدهون بشكل أسرع. في حين أن جميع ثمار الحمضيات لها فوائد في حرق الدهون، فإن الجريب فروت هو أفضلها، خصيصاً لتناولها قبل النوم. يساعد الجريب فروت أيضاً على تنظيم مستويات السكر في الدم مما يجعل من السهل تجنب الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية الحلوة.

8- تناولي الكرز قبل النوم للحصول على بطن مسطح

يعتبر الكرز من أفضل الفواكه التي يتم تناولها في الليل لفقدان الوزن حيث أنه يحتوي على نسبة عالية جدّاً من الميلاتونين، وهو هرمون يحفز على النوم. نظراً لأننا نعلم أن الحصول على ليلة نوم جيدة أمر بالغ الأهمية لفقدان الوزن، يجب أن تفكري في إضافة بعض الكرز أو عصير الكرز الخالي من السكر إلى نظامك الغذائي.

9- تناولي كوب من اللبن كل يوم قبل النوم للحصول على بطن مسطح

يمنع اللبن الجسم من استرداد الوزن الذي خسره ويساعده في المحافظة على الكتلة العضليّة وتسريع عمليّة الأيض. كوب واحد كلّ يوم قبل النوم كفيل بجعلكِ سيّدة رشيقة من دون مجهود. يمكنكِ إضافة الخيار إليه، مع رشة نعنع مجفف لكي يصبح الطعم ألذ. حاولي تناول كوب من اللبن كل يوم قبل النوم، وستلاحظين بعد فترة أنّكِ خسرتِ الكثير من دهون البطن.