close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

شراب تتناولينه يوميّاً يمنعكِ من الاستفادة من الفيتامينات التي تتناولينها

شراب تتناولينه يوميّاً يمنعكِ من الاستفادة من الفيتامينات التي تتناولينها

إذا كنتِ تتناولين فيتاميناتكِ في الصباح، فنحن نحمل لكِ خبراً سيّئاً على الأرجح سيجعلكِ تعيدين النظر بعاداتكِ الصباحيّة. ليس في كلّ الحالات، فقط إذا كنتِ تتناولين هذه الحبّات مع مشروبات معيّنة تمنع جسمكِ من الاستفادة منها بالكامل.

عادةً، نتناول حبّة الفيتامين أو أيّ دواء آخر مع كوبٍ من الماء، لكن نميل إلى استبداله بالشاي أو القهوة في الصباح كي نتمتّع بالنشاط ونتغلّب على النعاس والتعب. نعم، هذه المشروبات الساخنة تمدّنا بالحيويّة في بداية اليوم، لكن في المقابل تمنع الجسم من الاستفادة من الفيتامين سواء كان خاصاً بالعناية بالبشرة أو بالرشاقة.

العديد من الدراسات أثبتت أنّ الشاي والقهوة يعرقلان عمليّة امتصاص الجسم للفيتامين بنسبة 73%، ما يعني أنّ تناول كبسولتكِ مع كوب من إحدى هذين المشروبين لن يمنحكِ النتيجة التي تريدينها. أنتِ بالكاد تستفيدين من 25% من الكبسولة!

لذلك، ينصح الأطباء كلّ من النساء والرجال بتناول الفيتامينات والأدوية مع الماء فقط، والانتظار لمدّة ساعة على الأقل قبل تناول الشاي والقهوة لمنح الجسم مهلة كافية لامتصاص محتوى الكبسولة والاستفادة منه.

نذكر أنّ فترة الصباح هي عادةً الأفضل لتناول الفيتامينات، لكن ذلك لا يعني أنّه لا يمكنكِ تناول الكبسولات في أيّ وقتٍ آخر خلال اليوم. من المهمّ جدّاً استشارة الطبيب كي يصف لكِ الجرعة والوقت الأنسب لتناول الفيتامين بحسب نوعه ووظيفته. فقط تذكّري: لا تتناولي الشاي أو القهوة معه!

إقرئي أيضاً 7 معلومات مدهشة لا تعرفينها عن الفيتامينات والمكمّلات الغذائيّة

تناول الفيتامينات بين المسموح والممنوع