close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، الفنّان Jeff Koons يتكلّم عن تعاونه مع Louis Vuitton ومجموعة Masters

"عمل فنّي، أنا أعتقد أنّ هذه الحقائب هي عمل فنّي بحدّ ذاتها"... بهذه الكلمات لخّص Jeff Koons مجموعة Masters التي نتجت عن تعاونه مع دار Louis Vuitton. مجموعة مستوحاة من سلسلة Gazing Ball، إحدى أشهر أعمال الفنّان Koons. رسومات تُعيد ابتكار أهم لوحات الفنّانين القدامى مثل Van Gogh وDa Vinci وTitian وFragonard، تمّ طبعها على تصاميم الدار الأيقونيّة مثل حقيبة Speedy وKeepall وNeverfull... وقد كشف جيف كونز عن قاسم الشبه بين هذه التصاميم والطابة الزرقاء من سلسلة Gazing Ball التي وعندما توضع أمام لوحة فنّية تعكس صورة المشاهد مجسّدة العلاقة بين الفن والحضور، قائلاً: "أسماء الفنّانين القدامى التي برزت على الحقائب هي بمثابة الطابة الزرقاء... تعكس صورة الشخص المعنيّ بهذه الرسمة التي زيّنت التصميم وتخلق رابطاً بينه وبين الحقيبة..."

من جهة أخرى، لقد عدّل جيف كونز ولأوّل مرّة مونوغرام الدار الفرنسيّة من خلال تبسيطه لجعله ذو تأثير أقوى، ورسم أحرف اسمه بطريقةٍ مشابهة لشعار الدار الفرنسيّة. لقد أكّد أنّه هو ولويس فيتون لديهما الهدف نفسه: "نريد أن نستخدم الألوان، الأقمشة ومواد مختلفة لخلق تصاميم ملفتة تحاكي كل سيّدة وكل فرد..."

بالنسبة لهذا الفنّان المعاصر، هذه الحقائب تحتفي بمفهوم الإنسانيّة على أمل أنّ السيّدة وعند رؤية الحقيبة ستشعر بصلة بين الماضي، الحاضر والمستقبل.

إقرئي أيضاً: أبرز إطلالات النجمات خلال حفل Louis Vuitton للكشف عن مجموعة Masters بالتعاون مع الفنّان Jeff Koons

[[p]]