close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بودرة الخردل للتخلّص من علامات الشيخوخة والحصول على بشرة نضرة

بودرة الخردل للتخلّص من علامات الشيخوخة والحصول على بشرة نضرة

هل سمعتِ من قبل عن بودرة الخردل؟ سواء كنتِ تعرفينها أم لا، سنخبركِ عن فوائد هذه البودرة السحرية على بشرتكِ. عندما تستخدمينها، ستودّعين مشاكل عدّة تزعجكِ وتحرجكِ أمام صديقاتكِ. لكن، هذا لا يعني أنّها تغنيكِ عن تطبيق الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة، لكنّها خطوة إضافية تمنحكِ بشرة أكثر نضارة.

ما هي بودرة الخردل؟

هذه البودرة هي كناية عن بذور الخردل، يتمّ طحنها وتنعيمها لتتحوّل إلى طحين، وهي غنيّة بالموادّ الطبيعية المغذية التي تحتاجها بشرتكِ. تعمل بودرة الخردل على التخلّص من علامات الشيخوخة التي تتمثّل بالتجاعيد المزعجة. هذا ليس كلّ شيء، فهذا المكوّن الطبيعيّ، يزيد من نضارة وإشراقة البشرة، كما يخلّصكِ من البثور كونه مضاداً للإلتهابات.

فوائد بودرة الخردل للبشرة

  • بودرة الخردل تساعد على علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة وتؤخر ظهور علامات التقدم في السن.
  • تعمل بودرة الخردل على علاج البثور وحب الشباب.
  • تمنح بودرة الخردل البشرة النضارة والإشراقة.
  • ترطب البشرة وتزيدها تألقاً وتوهجاً.
  • بودرة الخردل تساعد في الحفاظ على شباب البشرة.

طريقة استخدام بودرة الخردل

استفيدي من فوائد هذه البودرة السحرية خلال الإستحمام. كيف؟ أضيفي ملعقة منها إلى البانيو، وانقعي جسمكِ بها لمدّة ساعة. هذه الخطوة تساعد في ترطيب بشرة جسمكِ وجعلها متوهّجة.

أمّا إذا أردتِ التخلّص من الخطوط الرفيعة في بشرة وجهكِ، يجب مزج ملعقة من بودرة الخردل مع زيت الورد أو زيت الليمون والمياه لتحصلي على مزيج متجانس. ضعي هذا القناع على وجهكِ وعنقكِ لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسليهما بالمياه وربّتي بالمنشفة لتجفيف البشرة. كرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق بعد فترة، ففوائد بودرة الخردل تتفاعل مع منافع زيت الورد أو الليمون الغنيّ بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تغذّي بشرتكِ وتتركها مشرقة ومشدودة خالية من التجاعيد.