close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الأقنعة الطبيعية الأكثر بحثاً على غوغل وتثير جنون النساء من حول العالم في العام 2017

الأقنعة الطبيعية الأكثر بحثاً على غوغل وتثير جنون النساء من حول العالم في العام 2017ما الشيء الذي نال إهتمام المرأة من حول العالم لهذا العام؟ هل هو الكونتورينغ، ظلال العيون البرّاقة، أم قناع الأظافر الورقيّ؟ ولا واحدة منها! بحسب تقرير Google لهذا العام، تبيّن أنّ الأقنعة والماسكات الخاصة بالبشرة هي الأكثر بحثاً حتّى الآن على هذا الموقع الإلكترونيّ.

أكثر ما تبحث عنه النساء على غوغل هي خلطات طبيعية سهلة التحضير في المنزل، لتتخلّص من مشاكل البشرة منها التجاعيد، البثور والبقع الداكنة، والحصول على بشرة نضرة ومتوهّجة. هذا الأمر، أدّى إلى ارتفاع البحث عن المكوّنات الطبيعية بنسبة 83% منذ العام الماضي.

يشار إلى أن الأقنعة الطبيعية مفيدة للبشرة، إذ خصائص كلّ مكوّن تتغلغل في الأعماق، فترطّب البشرة وتعمل على التخلّص من الخطوط الرفيعة وغيرها من المشاكل. من هنا، سنطلعكِ على بعض الماسكات الطبيعية سهلة التحضير في المنزل، جرّبيها وستكونين ممتنة. كما بإمكانكِ أن تتابعي كلّ الفيديوهات الموجودة على Jamalouki.TV، لاختيار الوصفة التي تريدينها. إضغطي هنا وستجدين الخلطات كافة.

  • وصفة للتخلّص من التجاعيد: امزجي نشاء الذرة مع نصف كوب من المياه الباردة، ثمّ أضيفي نصف كوب من المياه الفاترة إلى هذه الخلطة وقومي بتسخين المزيج على نارٍ هادئة لتحصلي على ما يشبه العجينة المتماسكة. إتركي هذه العجينة لتبرد ثمّ أضيفي 5 ملاعق من عصير الجزر وملعقة من الزبادي إليها وامزجي جيّداً. طبّقي هذا القناع على وجهكِ لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة. هذه المكوّنات معاً ستخلّصكِ من الخطوط الرفيعة، وتغنيكِ عن حقن البوتوكس.

  • وصفة لترطيب البشرة: امزجي حبّة خيار مقطعة مع 100 غرام من الأفوكادو المقطّع مع نصف كوب من الحليب الدافئ ومع ملعقة صغيرة من مياه الورد. ضعي المزيج كماسك على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة، ثم اغسليه بمياه فاترة. يعمل الأفوكادو مع الخيار على ترطيب البشرة بشكل فعّال، إعطائها ملمساً ناعماً وليناً، وإزالة الجلد الميت.

  • وصفة للتخلّص من البثور: اخلطي ملعقة من العسل مع أحد الزيوت، كزيت الزيتون أو زيت اللوز، ثمّ اغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة. هذه الخلطة تحدّ من إفراز الزيوت الدهنية الزائدة، ما يخلّصكِ من البثور وحبّ الشباب.

  • وصفة لتبييض البشرة: امزجي ملعقة كبيرة من اللبن مع نصف ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، إضافةً إلى كميّة قليلة من الشوفان المطحون لجعل الخلطة أكثر سماكةً. طبّقي القناع المبيّض على الوجه والرقبة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ أزيليه بالمياه الفاترة. كرّري هذا الروتين يوميّاً أو مرّاتٍ عدّة في الأسبوع، وستلاحظين فرقاً واضحاً في اللون.

إقرئي أيضاً: الطعام الذي يجعل بشرتكِ أجمل بحسب نوعها، وكيفية تحضير ماسك منه

لماذا عليكِ استخدام الزيوت الأساسيّة مع زيوت نباتيّة ضمن روتينكِ الجماليّ؟