close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أي جانب من وجهكِ هو الأكثر جاذبية بحسب العلم؟

أي جانب من وجهكِ هو الأكثر جاذبية بحسب العلم؟كلّما قرّرتُ التقاط صورة سيلفي، أحتار أيّ جانب من وجهي الأجمل: أهو الأيمن أم الأيسر؟ لستُ الوحيدة التي تبحث عن جانبها الأكثر جاذبية في الصورة، بل هناك آلاف النساء اللواتي يهتمن بهذا الموضوع أيضاً. لن تحتاري بعد الآن، لأنّ العلم كشف جانب وجهكِ الأكثر جاذبية.

أشار Annukka Lindell المحاضر في علم النفس العصبي التجريبي في جامعة La Trobe University من خلال دراسته، إلى أنّنا نفضّل إظهار الجانب الأيسر من وجهنا في الصور أكثر من الجانب الأيمن، وهو ما يسمّى بنظرية "التحيّز للجانب الأيسر"، وهناك سبباً علميّاً لذلك.

قام أنوكا لينديل بدراسة تضمّنت ألفي صورة سيلفي، ليرى ما هو ملمح الوجه الذي يبرز بشكل أكبر، وكانت النتجية أن نحو 41% من الأشخاص يظهرون الجانب الأيسر من وجوههم. خلصت الدراسة إلى أن الجانب الأيسر من الوجه يسيطر عليه نصف الكرة الأيمن من الدماغ. هذا الأخير مسؤول عن مشاعر الشخص، وبالتالي يعبّر الجانب الأيسر عن أحاسيسنا بشكل كامل، وهذا هو السبب وراء تفضيلنا لهذا الملمح.

من جهة أخرى كتب Annukka Lindell في دراسته أنّه "بالنظر إلى أن 8% فقط من ملتقطي السيلفي لم يظهروا تحيّزاً عاماً، لكنّهم كانوا يميلون إلى الجانب الأيسر في معظم صورهم، خصوصاً المهووسون في التقاط السيلفي".

من ناحية أخرى، كشفت دراسة مماثلة قد أجريت في العام 2012 في جامعة Wake Forest University، أن الجانب الأيسر من الوجه يظهر كمية أكبر من العاطفة، الأمر الذي ينعكس على الوجه فيظهر أكثر جمالاً وجاذبية.

إقرئي أيضاً: أيّة ميزة في وجه المرأة هي الأكثر جاذبيّة بنظر الرجل؟

شكل الوجه الذي يجعلكِ الأكثر جاذبيّة بالنسبة للرجل

مفاتيح