مكوّنات طبيعية ترطّب بشرتكِ وتساعدكِ على إزالة الشعر من دون ألم

ساندرا العبود

كلّما أردتِ إزالة الشعر، تتألّمين وتصبح بشرتكِ جافة أو تميل إلى الإحمرار. تجرّبين طرق عدّة لإزالة الشعر، لكن النتيجة عينها: ألم وحساسية. لكن، هل فكرتِ يوماً أن تستخدمي مكوّنات طبيعية لحلق الشعر لتفادي هذه المشاكل وترطيب بشرتكِ؟ توجّهي إلى المطبخ، واختاري واحدة من هذه المكوّنات التي سنطلعكِ عليها وجرّبيها.

 

  • زيت الزيتون: يساعد هذا المكوّن الطبيعي على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والإلتهابات. ما عليك فعله هو تدليك المنطقة المراد إزالة الشعر منها بزيت الزيتون لمدّة 30 ثانية، ثمّ احلقي الشعر الزائد. هذا الزيت يغنيكِ عن استخدام كريمات الترطيب، كونه يتمتّع بالخصائص عينها. 

 

  • زبدة الفول السوداني: بفضل غناها بالأوميغا 3 تزوّد هذه الزبدة البشرة بالمواد المغذّية التي تمنع إصابتها بالجفاف، وبالتالي تقوم بترطيبها. إضافة إلى ذلك، هذا المكوّن الطبيعيّ يخفّف من الآلام الناتجة عن إزالة الشعر. ببساطة عند الإستحمام، قومي بوضع القليل من زبدة الفول السوداني على المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل حلقها.

 

  • زيت جوز الهند: بإمكانكِ استبدال جيل الحلاقة بهذا الزيت، كونه يحتوي على خصائص مرطّبة للبشرة. دلّكي المنطقة المراد إزالة الشعر منها بهذا المكوّن الطبيعيّ، ثمّ احلقي الشعر. النتيجة: بشرة ناعمة وخالية من الإحمرار.

 

  • خلطة العسل مع الخميرة: لتخفيف الشعور بالألم أثناء إزالة الشعر، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الخميرة، ثمّ أضيفي القليل من ماء الورد وعصير الليمون. ادهني المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر منها بالمزيج، واتركيها حتّى تجفّ تماماً. بعد ذلك، استخدمي الطريقة المعتادة لحلق الشعر. العسل يعمل كمرطّب للبشرة، أمّا الخميرة فتحدّ من احمرارها.

 

  • دقيق الحمص والزبادي: اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع نصف كوب من اللبن والقليل من عصير الليمون، افردي المزيج على الجلد واتركيه لمدّة نصف ساعة. قومي بفرك هذا المزيج جيّداً في عكس اتجاه نمو الشعر، فهذه الخطوة تساعد على إزالة الشعر من دون الشعور بألم. يعمل الزبادي على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك. أمّا الحمص فيمنع احمرار البشرة، كما يساعد على تأخير نموّ الشعر.

 

  • مياه الورد: امزجي مياه الورد مع القليل من المياه الدفئة، وكمية قليلة من بودرة الكركم لتشكيل عجينة، ثم طبقيها على المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها. اتركيها لمدّة 15 دقيقة إلى أن تجفّ تماماً، ثم اغسليها بالمياه الدافئة. تساعد مياه الورد على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة، أمّا الكركم فيخفّف من الإحمرار ويمنع ظهور البثور الناتجة بعد الحلاقة. 

 

إقرئي أيضاً: دليلكِ الكامل لكلّ طرق إزالة الشعر من الجسم

ما هي مختلف الطرق لإزالة الشعر من منطقه البكيني من دون ألم؟
 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا