3 فيتامينات تحفّز نموّ شعيرات حاجبيكِ وتكثّفها

ساندرا العبود

تعتنين بحاجبيكِ بدءً من تحديدهما، إزالة الشعيرات الإضافية وصولاً إلى ملء الفراغات فيهما لخلق مظهر طبيعيّ وملفت. لكن هناك عوامل خارجية ونفسية، تؤدّي إلى تساقط شعيرات حاجبيكِ مع مرور الوقت، فتتغيّر ملامح وجهكِ وبالتالي تظهرين وكأنّكِ أكبر بسنواتٍ عدّة. لكن لا تقلقي، كلّ هذه المشاكل الجمالية التي تعكّر مزاجكِ، ستتخلّصين منها. كيف؟ بفضل 3 فيتامينات تساعد على نموّ شعيرات الحاجبين وتكثّفها. تابعي القراءة وتعرّفي على هذه المكمّلات الغذائية، لكن لا تكثري منها واستشيري الطبيب حتّى لا تتخطّي الكميّة المحدّدة.

 

  • فيتامينات ما قبل الولادة أي Prenatal: صحيح أن هذه الفيتامينات تتناولها النساء الحوامل، لكنّها تعود بفوائد كثيرة على نموّ الشعر. تحتوي هذه المكمّلات الغذائية على حمض الفوليك الذي يساعد على معالجة تساقط شعيرات الحاجبين. إضافة إلى ذلك، يساهم في زيادة نموّ الشعر وتكثيفه. اعترفت النجمة Jessica Alba أن هذا الفيتامين كان منقذها، فلم تعد تعاني من حاجبين رفيعين ومن تساقط الشعيرات، كما لم تعد تظهر وكأنّها غاضبة.

 

  • فيتامين A: يحتوي هذا المكمّل الغذائي على المواد المضادة للأكسدة التي تحفّز نموّ الشعر. إضافة إلى ذلك، يمنع تساقط الشعيرات ويحافظ على كثافة الحاجبين. إلى جانب تناول هذا الفيتامين كمكمّل غذائيّ، بإمكانكِ أن تحصلي على منافعه من خلال بعض الأطعمة مثل: البروكولي، البيض، اللحم، مشتقّات الحليب، الحبوب، الفاكهة والخضار وغيرها من المأكولات.

 

  • فيتامين E: هذا المكمّل الغذائي يساعد في تنظيم دورة نموّ الشعر، ممّا يحافظ على سلامة الشعيرات وكثافتها. إلى جانب تناول هذا الفيتامين E كمكمّل غذائيّ، بإمكانكِ أن تطبّقي زيت الخروع على حاجبيكِ كونه يحتوي على خصائص هذا الفيتامين.

 

ملاحظة: في حال كنتِ تتناولين هذه المكمّلات الغذائية، لن تحصلي على نتيجة فورية إلاّ بعد 3 أشهر. لذا، اصبري حتّى تصلي إلى مبتغاكِ: حاجبان كثيفان وجميلان. 

 

إقرئي أيضاً: السبب المفاجئ وراء عدم تطابق شكل الحاجبين

5 تمارين منزليّة سهلة لرفع الحاجبين من دون أيّة جراحة أو أداة

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا