الخواتم ومعانيها في كل إصبع من يديكِ

نادين سري الدين

الخواتم ومعانيها في كل إصبع من يديكِ

 

قبل أن تغادري المنزل، تسارعين لاعتمادها في أناملكِ كالمعتاد، فهي لمستكِ الخاصّة التي تكمّلين بها إطلالاتكِ. خواتمكِ هي أكسسواركِ المفضّل، تحبّين تزيين السبّابة والبنصر بها لتعكسي أسلوبكِ المميّز. ما لا تعرفينه أنّه وحتّى وراء هذا التفصيل البسيط، هناك معنى مختلف يكشف عن صفة في شخصيّتكِ. لذلك، كان لا بدّ لنا أن نشارككِ هذه المعلومات ونخبرك عن معنى ارتداء الخاتم في كل إصبع.

 

الإبهام:
خلال العصور القديمة وخصوصاً في الحضارة الرومانيّة، كان اعتماد الخاتم في الإبهام دليل على القوّة، الكرامة والرجولة. ارتداء السيّدة لخواتمها في هذا الإصبع دليل على أنّها تمتلك بعض الصفات الذكوريّة مثل الإستقلاليّة، العناد، العصبيّة والإصرار. كلّما كان التصميم أكبر وأضخم كلّما دلّ على مدى حبّ المرأة للحريّة.

 

من جهة أخرى، وفي الحضارات الآسيويّة، تعتبر اليد اليمنى رمز لطاقة اليانج بينما اليد اليسرى تمثّل طاقة اليين. لذلك، يعتبر أحياناً أنّ اعتماد الخاتم في إبهام اليد اليمنى دليل على أنّ السيّدة مرنة تتكيّف مع من حولها بسهولة أكبر؛ أمّا وضعه في إبهام اليد اليسرى فهو دليل على إصرار المرأة ورغبتها بفرض آراءها على محيطها.

 

السبّابة:
بالإجمال، الخواتم التي توضع في إصبع السبّابة تدلّ على القدرة على الحكم وتمتّع السيّدة بصفات قياديّة. اعتماد التصميم في سبّابة اليد اليمنى يدلّ على حبّها للسلطة. أمّا وضعه في سبّابة اليد اليسرى فهذا دليل على ولع الشخص بذاته وميله لجنون العظمة.

 

إن كنتِ تؤمنين بطاقة اليين واليانغ، ارتداء الخاتم في إصبع السبّابة من اليد اليسرى يعكس رغبة المرأة وتفتيشها عن موقع قياديّ؛ في حين أنّ وضعه في اليد اليمنى يؤكّد أنّ هذه السيّدة مستعدّة لتقبّل نصائح من حولها والتزامها بأدوار ثانويّة.

أمّا بحسب الإغريق، فالسبّابة يجسّد كوكب المشتري الذي يرمز إلى الثقة بالنفس، الطموح، والقياديّة.

 

الوسطى:
اعتماد الخاتم في هذا الإصبع يدلّ على أنّ السيّدة تحاول تسليط الضوء ليس فقط على التصميم الذي تضعه، وإنّما تريد أيضاً التأكيد على أنّها هي أيضاً جميلة لا يمكن مقاومتها. إلى جانب ذلك، اعتماد الخاتم في إصبع الوسطى دليل على أنّ المرأة تؤمن بالقدر واللحظات السحريّة.

 

أمّا في علم اليين واليانغ، وضع الخاتم في هذا الإصبع يعكس قدرة المرأة على تمييزها بين الصح والخطأ وقدرتها على اتّخاذ القرارات الصحيحة. كذلك في الحضارة الإغريقيّة، الوسطى يجسّد كوكب زحل الذي يرمز للتوازن في شخصيّة الإنسان.

 

البنصر:
هذا الإصبع يرمز إلى حب الجمال، الإبتكار، التعبير عن الذات وكذلك يدلّ على علاقاتنا بمن حولنا. من المعروف أنّ اعتماد خاتم في هذا الإصبع يدلّ على الوضع العائلي للسيّدة، وبحسب الحضارة المصريّة القديمة، هناك عرق في بنصر اليد اليسرى متّصل بالقلب.

وضع السيّدة للخاتم في هذا الإصبع حتّى وإن كانت عزباء دليل على رومنسيّتها وشخصيّتها الحالمة، أو حتّى رغبتها بتغيير وضعها الإجتماعيّ والإلتقاء بالشخص المناسب.

 

أمّا في علم اليين واليانغ، فاعتماد الخاتم في بنصر اليد اليسرى دليل على إبداع الشخص وخلقه، وكذلك على قدرته على حلّ المشاكل بسهولة مطلقة. السيّدة التي تضعه في اليد اليمنى يمكنها تعليم من حولها كيفيّة تشغيل المهارات بطريقةٍ فعّالة تعود على صاحبها بالمنفعة.

في الحضارة الإغريقة، البنصر يسمّى أبولو، وهو دليل على الخلق، واعتماد خاتم في هذا الإصبع يقودنا نحو الحبّ، الجامل والتعاطف مع الآخرين.

 

الخنصر:
يرمز إلى كوكب عطارد ويدلّ على سرعة البديهة، قوّة الحدس، والمهارات العالية في التواصل مع الغير. اعتماد السيّدة لخواتمها في هذا الإصبع يؤكّد على قدرتها في إقناع الآخرين، وإيجاد أمور مشتركة وحلول وسط مع من حولها نجاحها المهنيّ.

 

إقرئي أيضاً: الحجر الكريم الذي يناسبكِ بحسب شهر ميلادكِ

ماذا تكشف طريقة حملكِ لحقيبتكِ عن شخصيّتكِ؟

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا