close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نحت الجسم بالرياضة والتخلّص من الدهون في كلّ زاوية من زواياه

نحت الجسم بالرياضة والتخلّص من الدهون في كلّ زاوية من زواياه

لا شكّ في أنّ تكدّس الدهون في إحدى زوايا جسمكِ مشكلة مزعجة حتماً، تحاولين التخلّص منها فوراً من خلال اتّباع نظام غذائيّ معيّن أو تقرّري التسجّل في أقرب نادٍ رياضيّ للقيام بتمارين نحت الجسم وتمارين شد الجسم. لكنّ خياركِ لبعض هذه التمارين قد يكون خاطئاً في بعض الأحيان ويزيد من سوء مشكلتكِ.

لا تقلقي يا عزيتي، سواء كنتِ تعانين من دهون تحت الإبط، بين الأفخاذ، حول الركبة، في الظهر أو عند الخواصر... سوف نعرض لكِ تباعاً تمارين نحت الجسم وتمارين شد الجسم التي سوف تخلّصكِ من هذه المشكلة بشكل نهائيّ.

الدهون المتكدّسة تحت الإبط:

تبقى رياضة الملاكمة حلّكِ الأوّل والأمثل لمكافحة هذه المشكلة، فهي تشدّ عضلات الذراعين وتحرّك منطقة تحت الإبطين.

إن كنتِ لست من محبّات هذه الرياضة، الجئي إلى حمل الأثقال وقومي بتقريب يديكِ بعضهما إلى البعض ثمّ إبعادهما. زاولي هذه الحركة بشكلٍ يوميّ لمدةّ 10 دقائق ثم زيدي من وزن الأثقال بعد مرور أسبوع لفعاليّة أكثر.

يمكنكِ أيضاً ممارسة تمارين البلانك التي يتمّ تنفيذها بواسطة الاستلقاء على بطنك ومن ثم رفع قدميك عن الأرض، وتحريك يديكِ على شكل X عدّة مرّات.

الدهون حول الركبة:

نعم، قد تتجّمع الدهون أحياناً في هذه المنطقة بالذات وتحرمكِ من التمتّع بساقين ممشوقتين.

للتخلّص منها، ما عليكِ سوى اللجوء إلى التمارين الرياضيّة التي تركّز على تحريك الساقين مثل ممارسة رياضة الركض يوميّاً، الركوب على الدراجة الهوائيّة و القيام بتمرين القرفصاء.

تجدر الإشارة إلى أنّه عليكِ القيام بهذه التمارين بشكلٍ عالي الكثافة أي ممارستها بأقصى قوّتكِ في وقت قليل جدّاً لحرق الدهون بشكل أسرع.

ابدئي أوّلاً بتمارين الإحماء، اركضي لمدّة 20 ثانية ثمّ هرولي لـ40 ثانية. واصلي على هذا النمط لـ30 دقيقة ارتاحي في آخر 5 دقائق. لنتيجة فعّالة قومي بهذه التمارين 3 أيّام غير متواصلة في الأسبوع.

الدهون المتكدّسة في الظهر:

غالباً ما تنسين التركيز على منطقة مهمّة من جسمكِ وهي ظهركِ. لحرق هذه الدهون المزعجة عليكِ التركيز أوّلاً على تمارين الكارديو وممارستها لمدّة ساعة 5 مرّات في الأسبوع، لحرق 200 سعرة حراريّة في اليوم.

بإمكانكِ التخلّص من الدهون المتكدّسة عند هذه المنطقة لتصبح مشدودة ومنحوتة من خلال ممارسة تمارين الضغط.

من جهةٍ أخرى، إن أردتِ تجربة رياضة جديدة لا تتردّدي في ممارسة اليوغا الرياضة القادرة أن تنحت ظهركِ وكلّ جسمكِ ليصبح رائعاً. ما عليكِ سوى الوقوف على رجلٍ واحدة ورفع الأخرى أفقيّاً، ثمّ شدّ ذراعيكِ إلى الأمام مع حمل الأثقال وتبديل الساقين تباعاً. ابقي على هذه الحال لـ5 دقائق.

الدهون المتجمّعة في البطن والخواصر:

إنّ دهون البطن هي من أسوأ الدهون في الجسم، فهي تفسد شكل الجسم الجميل وتجعله غير متناسق.

أظهرت بعض الدراسات أنّ الركض ما يعادل 19 كلم في الأسبوع يكفي لإذابة الدهون في البطن.

قومي بتمارين الكارديو خصوصاً المعدة لمدة 30 دقيقة 6 أيّام في الأسبوع، من جهةٍ أخرى جرّبي الرقص الشرقيّ الذي يحرّك الخصر وينحّفه من دون جهد أو ألم.

الدهون المتكدّسة بين الأفخاذ:

حاربي الدهون العنيدة في هذه المنطقة من خلال الركض، ممارسة تمارين الكارديو. بإمكانكِ أيضاً وضع طابة مطاطيّة بين رجليكِ وضغطها جيّداً لـ10 ثوانٍ ثم الاسترخاء.

امزجي ما بين تمارين الضغط والبلانك كرّريها حوالي 20 مرّة، ثمّ في آخر التمرين ابقي جامدة متّخذة وضعية الـPush Up لمدّة 30 ثانية.

من جهةٍ أخرى، لا غنى لكِ عن تمارين القرفصاء مع حمل الأثقال بيديكِ التي عليكِ القيام بها 25 مرّة متواصلة يوميّاً.

اقرئي أيضاً: التمرين الرياضي الذي يؤخّر ظهور علامات الشيخوخة بـ10 سنواتٍ

هل يجب ممارسة الرياضة على معدة فارغة؟