close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

عمليّة حسابية سريعة لتعرفي ما هو شكل جسمكِ الحقيقي

عمليّة حسابية سريعة لتعرفي ما هو شكل جسمكِ الحقيقي

مهما كان وزنكِ يمكنكِ أن تكوني فاشينيستا وأنيقة في إطلالاتكِ شرط أن تختاري الأزياء والتصاميم التي تناسب شكل جسمكِ. أنتِ على الأرجح قد سمعتِ هذه الجملة كثيراً من قبل، لكن هل تعرفين ما هو شكل جسمكِ؟ هل هو على شكل إجاصة، تفّاحة، ساعة رمليّة، أو شكل آخر؟

نسهّل عليكِ الأمر ونقدّم لكِ في ما يلي معادلة بسيطة تساعدكِ على تحديد شكل جسمكِ بسهولة تامة. بعدها، إضغطي على الروابط في أسفل الصفحة واكتشفي ما هي التصاميم التي تمدح قوامكِ بحسب شكل جسمكِ.

أوّلاً، من الضروري التأكّد أنّ شريط القياس الذي تستخدمينه يمنحكِ الأرقام بالإنش لا بالسنتيمتر واحرصي على أن يكون مستقيماً ومتوازياً تماماً مع الجزء الذي تقومين بقياسه. بعدها خذي قياسات الأماكن التالية من جسمكِ:

- الكتفين: تحتاجين إلى شخص آخر يساعدكِ لإتمام هذه الخطوة. إبدئي بالقياس من طرف إحدى كتفيكِ وقومي بلفّ الشريط حولكِ حتّى تعودي لتصلي إلى نقطة الانطلاق.

- الخصر: قومي بقياس المنقطة الأكثر نحافةً من خصركِ، وهي تتمركز فوق سرّة بطنكِ.

- الأرداف: إبدئي من الطرف وقومي بلفّ الشريط حول مؤخّرتكِ لتعودي إلى نقطة الانطلاق.

عمليّة حسابية سريعة لتعرفي ما هو شكل جسمكِ الحقيقي

  • جسمكِ على شكل التفّاحة إذا قسمتِ قياس كتفيكِ على قياس أردافكِ، وحصلتِ على رقم أكبر من 1.05. مثلاً: إذا كان قياس كتفيكِ 36 إنش، وقياس أردافكِ 33 إنش فالنتجية ستكون 1.09 أيّ أكثر من 1.05.

  • جسمكِ على شكل مستطيل إذا قسمتِ قياس خصركِ على قياس كتفيكِ، وحصلتِ على رقم أكبر من 0.75. مثلاً: إذا كان قياس خصركِ 27 إنش، وقياس كتفيكِ 35 إنش فالنتيجة ستكون 0.77 أيّ أكثر من 0.75.

  • جسمكِ على شكل الإجاصة إذا قسمتِ قياس أردافكِ على قياس كتفيكِ، وحصلتِ على نتيجة أكبر من 1.05. مثلاً، إذا كان قياس أردافكِ 39 إنش، وقياس كتفيكِ 36 إنش فالنتيجة ستكون 1.08 أيّ أكثر من 1.05.

  • جسمكِ على شكل الساعة الرمليّة إذا قسمتِ قياس خصركِ على قياس كتفيكِ وحصلتِ على نتيجة أصغر من 0.75، وأيضاً إذا قمتِ بقسم قياس خصركِ على قياس أردافكِ وحصلتِ على نتيجة أصغر من 0.75 أيضاً. مثلاً: إذا كان قياس خصركِ 27 إنش، وقياس كتفيكِ وأردافكِ قريبة من 39 إنش فالنتيجة ستكون 0.6 أيّ أقل من 0.75.

إقرئي أيضاً شكل التنّورة المتوسّطة الطول الأنسب لكلّ جسم

شكل الفستان الأنسب لكل جسم