close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أضيفي الكاكاو إلى قهوتكِ الصباحية لتحسّني مزاجكِ وتتخلّصي من التوتر

أضيفي الكاكاو إلى قهوتكِ الصباحية لتحسّني مزاجكِ وتتخلّصي من التوتربدءاً من الغد، ستتمتّعين بقهوتكِ الصباحية مع الشوكولا، لتدغدغ أحاسيسك وترخّي أعصابكِ. قد تتساءلين الآن، لماذا عليكِ إضافة الكاكاو إلى القهوة: هل سيكون بديلاً عن السكر؟ هل سيساعد على حرق الدهون؟ أم فقط لإضافة نكهة طيّبة؟ أسئلة كثيرة تجول في خاطركِ، والإجابة تملكها دراسة جديدة أجرتها كلّ من الجامعتين Clarkson University و University of Georgio.

من المعروف أن القهوة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، ما يحفّز نشاطكِ وحيويتكِ. هذه المادة تجعلكِ مستيقظة طيلة اليوم من دون الشعور بالنعاس، ما يزيد من نسبة القلق والتوتر. لذلك، للحدّ من هذا القلق الذي ينتابكِ كلّما احتسيت فنجان قهوة، درست هاتين الجامعتين تأثير الكافيين والكاكاو على المزاج والمعرفة.

انقسم المشاركون إلى مجموعتين: الأولى تحتسي القهوة العادية، أمّا الثانية فأضافت إلى هذا المشروب القليل من الكاكاو. بعد هذه التجربة، أثبتت الدراسة أن نسبة التوتر قد زادت عند الفئة الأولى على عكس المجموعة الثانية.

أكّد الباحثون أن الكاكاو يساهم في ترخية الأعصاب، الحدّ من التوتر وتحسين المزاج. لكن لا تقف منافعه عند هذا الحدّ، بل يتمتّع أيضاً بفوائد عدّة على جسم الإنسان. هذا المكوّن الطبيعي يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تسيطر على ضغط الدم وتحسّن من مستويات الكوليسترول.

إقرئي أيضاً: هذا ما عليكِ إضافته إلى قهوتكِ الصباحيّة لحرق الدهون العنيدة وخسارة الوزن

فوائد الكاكاو على البشرة، الشعر والرشاقة لا تعدّ ولا تحصى

مفاتيح