close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أنتِ على الأرجح كنتِ تزيلين الشعر بالشفرة بطريقة خاطئة طيلة هذا الوقت

أنتِ على الأرجح كنتِ تزيلين الشعر بالشفرة بطريقة خاطئة طيلة هذا الوقت

معظم النساء يزلن الشعر بواسطة الشفرة خلال الاستحمام، لكن مع ذلك ينتهي بهنّ الأمر مع جروحٍ مؤلمة وبشرة مشقّقة وغير ناعمة. أنتِ أيضاً؟ إذاً، أنتِ على الأرجح تقترفين خطأ لم يسبق لكِ أن تنبّهتِ إلى تأثيره السلبي على بشرتكِ من قبل.

دعيني أسألكِ سؤالاً واحداً: كيف تحضّرين بشرتكِ لإزالة الشعر؟ إذا كانت إجابتكِ: "أنقعها بالمياه وأنتظر حتّى نهاية الاستحمام حتّى أستخدم الشفرة" فأنتِ ترتكبين خطأ كبير يا عزيزتي.

نقع البشرة بالماء قبل استخدام الشفرة لا يكفي، إذ عليكِ تقشيرها قبل إزالة الشعر للتخلّص من الجلد الميت الذي يعلق بالشفرات ويصعّب المهمّة. إذا تجاهلتِ أهميّة هذه الخطوة، ستصبح بشرتكِ حسّاسة ومشقّقة، كما هنالك احتمال كبير أن تجرحي نفسكِ وتتسبّبي بندبات يُصعب التخلّص منها.

بعد اليوم، إحرصي على تقشير المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها قبل، لكن ليس قبل الاستحمام بل قبل يوم واحد! بشرتكِ بحاجة إلى وقت، ومن خلال التقشير قبل يوم من إزالة الشعر ستتجنّبين مشكلة الشعيرات المُزعجة تحت الجلد.

نذكر أنّه من المفضّل إزالة الشعر الزائد بواسطة الشفرة في المساء قبل النوم للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال. إضغطي هنا للمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

إقرئي أيضاً مكوّنات طبيعية ترطّب بشرتكِ وتساعدكِ على إزالة الشعر من دون ألم