close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خلطات من الغليسيرين: سلاح يشدّ بشرتكِ، يخلّصها من التجاعيد ويرطّبها

خلطات من الغليسيرين: سلاح يشدّ بشرتكِ، يخلّصها من التجاعيد ويرطّبهايدخل الغليسيرين في تركيبة العديد من المستحضرات وكريمات العناية بالبشرة، كونه يصغّر المسام، يرطّب البشرة، يقشّرها بنعومة وينقّيها من كلّ الشوائب. لكن ما هو الغليسيرين؟ هو سائل لا لون له موجود في الدهون الطبيعية (الحيوانية أو النباتية) حتّى تلك الموجودة في بشرتنا. يحمي من الجفاف وغالباً ما يستخدم لعلاج بعض الحالات المرضية، كالصدفية والتهاب الجلد. هو أساسيّ للحصول على بشرة متوهّجة وصافية، فإلى جانب استخدام مستحضرات غنيّة بهذا المكوّن، ننصحكِ بشرائه من الصيدليّة لتحضير أقنعة طبيعيّة منه في المنزل. توجّهي إلى مطبخكِ وأحضري بعض المكوّنات لإضافتها إلى الغليسيرين لتتمتّعي ببشرة خالية من الشوائب.

  • خلطة تساعدكِ على شدّ بشرتكِ والتخلّص من التجاعيد

أفرغي محتوى كبسولتين من الفيتامين E في وعاء وأضيفي نصف ملعقة من الغليسيرين. طبّقي هذه الخلطة على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة ثمّ اغسليه بالمياه. هذا القناع الطبيعيّ ينقّي بشرتكِ، يحارب علامات التقدّم بالسنّ ويمنع ظهور التجاعيد.

  • خلطة تساهم في ترطيب بشرتكِ

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الغلسيرين وطبّقي هذا المزيج على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة قبل غسله بالمياه الباردة. هذه الطريقة تساعدكِ على ترطيب البشرة من العمق منحها إشراقةً طبيعيّة لا مثيل لها.

  • خلطة لتقشير بشرتكِ

امزجي ملعقة من الغليسيرين مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد. أضيفي ملعقة من السكّر إلى هذا المزيج واخلطيه جيّداً. دلّكي وجهكِ بهذه الخلطة بنعومة كي تتخلّصي من الجلد الميت والرواسب العالقة في المسام. ستلاحظين أنّ بشرتكِ أصبحت نقيّة ولونها أبيض بعد تطبيق هذا القناع أكثر من مرّة.

  • خلطة لترطيب بشرتكِ

إمزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الغليسيرين وطبّقي هذا المزيج على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة قبل غسله بالمياه الباردة. هذه الخطوة ترطّب البشرة من العمق وتمنحها إشراقةً طبيعيّة.

خلطات من الغليسيرين: سلاح يشدّ بشرتكِ، يخلّصها من التجاعيد ويرطّبها

  • بإمكانكِ أيضاً استخدام هذا المكوّن للتخلّص من الذقن المزدوج

امزجي ملعقة كبيرة من الغليسيرين مع نصف ملعقة من الملح مع 3 قطرات من زيت النعناع. دلّكي عنقكِ ورقبتكِ بهذا المزيج، ثمّ ضعي الضمّادة القطنية. اتركيها لمدّة 30 دقيقة واغسليهما بالمياه الفاترة.

خلطات من الغليسيرين: سلاح يشدّ بشرتكِ، يخلّصها من التجاعيد ويرطّبها

  • من جهة أخرى، بإمكانكِ إيجاد صابون الغليسيرين أيضاً الذي يحمي البشرة من الجفاف، فيرطّبها ويكسبها المرونة والليونة التي تحتاجها. إضافة إلى ذلك، يساعد هذا الصابون على التخلص من البثور وحبّ الشباب عن طريق إزلة الزيوت الزائدة.

إقرئي أيضاً: علاج الحجامة: أكواب زجاجية تخلّصكِ من السيلوليت

إن اتّبعتِ هذا النظام الغذائيّ ستحصلين على أجمل بشرة خالية من الشوائب