close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الحلول المنزلية لكل مشكلة قد تواجهينها بعد صبغ شعركِ

الحلول المنزلية لكل مشكلة قد تواجهينها بعد صبغ شعركِ

إن كنتِ محبّات تغيير لون شعركِ وتجربة تدرّجاتٍ جديدة، فهذا المقال شيثير اهتمامكِ بالطبع. هل سبق وأن صبغت شعركِ ولم تعجبكِ النتيجة النهائيّة؟ أم اعتمدتِ لوناً فاتحاً ثمّ ما لبث أن تحوّل إلى الأصفر أو البرتقاليّ؟... مشاكل جماليّة عديدة تطال الشعر المصبوغ الذي عليكِ العناية به وصيانته باستمرار للحفاظ على جماله وعدم انحلال لونه.

إن كنت تعانين من إحدى هذه المشاكل ولا تعلمين كيفيّة الحدّ من تفاقمها ومحاربتها، لا تقلقي إذ سوف نقدّم لكِ أدناه الخطوات السهلة التي يمكنكِ القيام بها شخصيّا لمواجهة أيّ مشكلة قد يواجهها شعركِ المصبوغ.

الحلول المنزلية لكل مشكلة قد تواجهينها بعد صبغ شعركِ

انحلال اللون الأشقر وتحوّله إلى أصفر أو برتقاليّ

لا شكّ في أن الشعر الأشقر هو ملفت جدّاً وتحبّ الكثير من النساء اعتماده لإطلالةٍ منعشة وشابّة. لكن من مساوء هذا اللون أنّه ينحلّ مع مرور الوقت ويتحوّل إلى أصفر أو برتقاليّ بحسب التدرّج الذي اخترته.

حافظي على جمال شعركِ الفاتح من خلال التخلّي عن مستحضرات الشامبو الغنيّة بالكبريتات والتي تعزّز عمليّة التأكسد حفاظاً على صحّة شعركِ. استخدمي بلسم الشعر خفيف الكثافة والذي يحتوي على موادّ شفّافة (Translucent Agents). أدخلي إلى روتينكِ الجماليّ مستحضرات العناية بالشعر التي تحافظ على ثبات لون شعركِ الفاتح مثل الشامبو البنفسجيّ، والذي يخلّصكِ من ظهور تدرّجات اللون الأصفر، الأحمر النحاسيّ والبرتقاليّ.

بالخطوات، كيف تصححين تحوّل الصبغة الشقراء الى نحاسي؟

الشعر الأشقر الرماديّ يميل إلى الأخضر

أظهر موقع بنترست أنّ لون صبغة الشعر الاشقر الرمادي سيكون رائج جدّاً هذه السنة، لذا من الطبيعيّ أن تتهافت النساء إلى اعتماده. لكن من سيّئات هذا اللون الذي يتراوح ما بين الأشقر البلاتينيّ والرماديّ أنّه قد يتحوّل أحياناً إلى أخضر.

للقضاء على هذه المشكلة، استخدمي تونر خاصّ للشعر الذي يزيل اللون الأخضر ويعيد إليكِ لونه الرماديّ البلاتينيّ كما يزيده صحّة ولماعيّة. ضعيه على شعركِ لمدّة 5 دقائق ثم اغسليه. من جهةٍ أخرى، يمكنكِ أيضاً تطبيق شامبو بنفسجيّ الذي يحافظ على ثبات لون شعركِ.

خصلات الهايلايت لم تمتزج جيّداً مع لون شعركِ الطبيعيّ

تلجأ بعض النساء أحياناً إلى خيارٍ آمن وهو اعتماد خصلات الهايلايت خوفاً من الصبغة الدائمة ولإضافة القليل من الحيويّة على إطلالتها. لكن في بعض الأحيان، قد لا تمتزج خصلات الهايلايت جيّداً مع لون شعركِ الطبيعيّ وتظهر منفصلة عن بعضها البعض بوضوح مما يشوّه جمال شعركِ ويعطيه مظهراً غير طبيعيّاً.

إن واجهتكِ هذه المشكلة سابقاً، ما عليكِ سوى استخدام الشامبو الجافّ الملوّن. قد تكوني سمعتِ من قبل عن هذا المستحضر ومنافعه الكثيرة لكن هل كنتِ تعلمين أنّه يساعد على امتزاج خصلات الهايلات مع شعركِ الطبيعيّ؟ نعم يا عزيزتي، قومي برشّه عن بعد 15 سنتم عن جذور الشعر لتتأكّدي من توزيع الشامبو على كلّ الشعر وتتجنّبي تراكمه في مكان واحد وستتمتّعين على الفور بلوكٍ طبيعيّ.

لون الجذور مختلف عن أطراف شعركِ

من أسوأ المشاكل التي قد يتعرّض لها الشعر المصبوغ هو اختلاف لون الجذور عن باقي الأطراف؛ نحن لسنا نتكلّم عن ظهور جذور الشعر الطبيعيّة بعد فترةٍ من اعتماد الصبغ، إذ هذا أمر طبيعيّ وحلّه بسيط جدّاً ما عليكِ سوى صبغ الجذور فقط.

لحلّ هذه المشكلة المزعجة طبّقي مستحضر الـColour Blending الخاصّ بالشعر على جذور الشعر لإخفاء اختلاف الألوان. لمن يبقى أن تتوّجهي إلى خبير ألوان الشعر ليزوّدكِ بحلٍ دائم.

لون الصبغة داكن أكثر مما متوقّع

تختار بعض النساء ألواناً دافئة وداكنة خصوصاً في فصل الشتاء، لكن قد يكون تدرّج الصبغة الذي استخدمته أكثر حدّة مما متوقّع. للتخفيف من لونه الداكن، اغبي شعركِ مراراً وتكراراً كي ينحلّ اللون شيئاً فشيءٍ واستخدمي شامبو يشاهم في إزالة اللون (Clarifying Shampoo) ومنها تلك الخاصّة بالحدّ من ظهور القشرة.

هذه الخطوة ستزيد من جفاف شعركِ، لذا احرصي على تطبيق قناعٍ مرطّب للحفاظ على صحّة شعركِ ولماعيّته.