close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

انتبهي: مادة السكرالوز المُحَلِّية الخالية من السعرات الحراريّة تكسبكِ الوزن الزائد من دون أن تدري

انتبهي: مادة السكرالوز المُحَلِّية الخالية من السعرات الحراريّة تكسبكِ الوزن الزائد من دون أن تدريتناولي القليل من الطعام وكثّفي من ممارسة الرياضة، عبارة تتردّد على مسامعكِ كثيراً خصوصاً إذا كنتِ تريدين التخلّص من الدهون المتكدّسة. تبدئين رحلتكِ نحو نمط حياة أكثر صحيّة من خلال اتّباع دايت خاص والانتباه إلى نوعيّة الأطعمة التي تتناولينها.

تتفادين كلّ المأكولات الغنيّة بالسعرات الحراريّة وتستبدلينها بتلكِ الخالية منها أو التي تحتوي على نسبٍ قليلة. تحاولين التخفيف من تناول الحلوى، إذ إنّ السكر يحتوي على نسبة عالية جدّاً من السعرات، مما يكسبكِ بعض الكيلوغرامات الإضافيّة وقد يعرّضكِ أحياناً إلى الإصابة بمرض السكّري. تلجئين إلى المواد المُحَلّية الصناعيّة مثل السكرالوز (Sucralose) الخالي من السعرات الحراريّة لتفادي كسب الوزن الزائد؛ لكن خياركِ هذا يا عزيزتي غير صائب على الإطلاق، إذ إنّ هذه المادّة بالذات هي سيف ذو حدّين وتؤدّي إلى نتيجةٍ عكسيّة.

أظهرت بعض الدراسات التي قام بها الباحثون في جامعة Georges Washington أنّ جرعة واحدة من السكرالوز توازي 4 علب من المشروبات الغازيّة المخصّصة للدايت، وتناولها يحفّز عمل الجينات الدهنيّة وتؤدّي بالتالي إلى اكتساب الكيلوغرامات الإضافيّة.

أقيمت هذه الدراسة على مجموعة من الأشخاص الذين تناولوا هذه المادة وأتت نتائج فحوصات الدمّ الخاصة على الشكل التالي: ارتفاع ملحوظ بنسبة الجلوكوز، تحفيز عمل الجينات الدهنيّة بالإضافة إلى إفراز الأنسولين بشكلٍ متزايد. إذاً هذه المادة المٌحَلّية والخالية من السعرات الحراريّة تٌبطىء عمليّة الأيض، تمنع جسمكِ من حرق الدهون وتكسبكِ الوزن الزائد.

باختصار، توقّفي عن استهلاك الأطعمة التي تحتوي على السكرالوز لنتيجة أكثر فعاليّة وكي لا يضيع تعبكِ سداً.

اقرئي أيضاً: إكسير الليمون وبذور الشيا لحرق الدهون وخسارة الوزن

دايت لتنحيف مقاس الخصر والبطن في 7 أيّام فقط يقدّمه لكِ Dr Oz