حجر الأثمد سرّ المرأة العربية لشعر كثيف قويّ، لامع وغير متقصّف

ساندرا العبود

حجر الأثمد سرّ المرأة العربية لشعر كثيف قويّ، لامع وغير متقصّف  لطالما تميّزت المرأة العربية وتحديداً السيّدة السعودية بشعرها الأسود الداكن، الذي يأسر قلوب الملايين. يكمن سرّ هذه السيّدات بحجر الأثمد الذي يُستخرج منه الكحل، الذي تستخدمنه لتكحيل أعينهنّ. لكن لا تقف منفعه الجماليّ عند هذا الحدّ، بل يلعب دوراً مهمّاً في تغذية الشعر وتقويته. إليكِ في ما يلي فوائد هذا الحجر على خصلاتكِ وكيفية تحضير خلطات منه.

 

يعالج حجر الأثمد مشكلة تساقط الشعر، فيقوّيه ويخلّصه من التقصّف والتلف. إضافة إلى ذلك، يقضي على جفاف الشعر، يمنحه ترطيباً ولمعاناً لا مثيل له، كما أنّه يساهم في زيادة كثافة الشعر وإطالته. هذا ليس كلّ شيء، يزيد هذا الحجر من نعومة الخصلات لتصبح أكثر صحية وجاذبية. لتحصلي على شعر قويّ، لامع وحيويّ، لا بدّ لكِ أن تحضّري هاتين الوصفتين المرتكزتين على حجر الأثمد.

 

خلطة لإطالة الشعر وتنعيم خصلاته: 

  • اطحني حجر الأثمد حتّى يصبح كالبودرة، امزجي هذه الأخيرة مع زيت الزيتون ثمّ طبّقي المزيج على شعركِ. هذان المكوّنان يساعدان في إطالة الشعر وتنعيمه.  

 

خلطة لنموّ الشعر ومنع تساقطه:

  • امزجي 20 غرام من بودرة حجر الأثمد مع كوب من عصير الليمون، ثمّ طبّقي هذا الخليط على الشعر، مع مراعاة فرك فروة الرأس. اتركي هذا القناع لمدّة 30 دقيقة قبل غسله، وكرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع. بعد فترة، ستلاحظين الفرق لتحصلي على شعر الأحلام.

 

إقرئي أيضاً: 5 مستحضرات شعر حضّريها في المنزل من زيت جوز الهند لخصلات حريريّة كثيفة

5 مكوّنات أساسيّة موجودة في منزل كلّ سيّدة سعوديّة تزيدكِ جمالاً

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا