تناول كعكة الشوكولا عند الفطور يخسركِ الوزن الزائد، بحسب الدراسات العلميّة

يارا الحلو

تناول كعكة الشوكولا عند الفطور يخسركِ الوزن الزائد، بحسب الدراسات العلميّةمَن قال أنّه عليكِ حرمان نفسكِ من الأطعمة اللذيذة والحلويات لخسارة الوزن الزائد؟ قد يخيّل إليكِ لأوّل وهلة أنّ إدخال المأكولات الغنيّة بالسكّر إلى الدايت الذي تتبعينه مجرّد وهم أو حلم. لكن أظهرت بعض الدراسات العلميّة أنّه إذا تناولتِ كعكة الشوكولا على الفطور، ستحفّزين عمليّة الأيض وتتخلّصين من الكيلوغرامات الإضافيّة.

 

إن كنتِ تتسائلين عن مدى فعاليّة هذا الأمر، أقام بعض الباحثون دراسة حول 193 شخص يعانون من السمنة الزائدة، وتمّ تقسيمهم إلى فريقين:

الفريق الأوّل يتبع نظاماً غذائيّاً خالٍ من الكربوهيدرات ويستهلك ما يقارب 300 سعرة حراريّة على الفطور، بينما يتناول الفريق الثاني حوالي 600 سعرة حراريّة على الفطور من ضمنها كعكة الشوكولا.

 

أتت النتيجة على الشكل التالي:

الفريق الأوّل خسر الوزن لكن سرعان ما اكتسب المزيد من الكيلوغرامات بعد انتهاء الرجيم. بينما استمرّت عمليّة التخلّص من الوزن الزائد بالنسبة للفريق الثاني حتى بعد انتهاء الدراسة، إذ خسروا 7 كيلوغرامات إضافيّة.

 

نعم يا عزيزتي، برهن العلم هذا الأمر وهو ليس مجرّد خيال. أوضح الباحثون أنّه عند الاستيقاظ في الصباح يحتاج الدماغ إلى الطاقة على الفور، لذا عند الفطور بالتحديد يحوّل جسمكِ الطعام الذي تتناولينه إلى طاقة ويستنفذها خلال النهار. من جهةٍ أخرى ومع مضي الوقت يبقى جسمكِ نشيطاً، فيحوّل الأطعمة التي تتناولينها على الغداء والعشاء إلى دهون ولهذا السبب بالذات تكسبين الوزن الزائد من دون تناول الكثير.

باختصار، تناول وجبة فطور في الصباح ذات نسبة عالية من السعرات الحراريّة، تقلّل من رغبتكِ في الإفراط في الأكل طيلة اليوم وتمنعكِ بالتالي من استهلاك الوجبات الخفيفة غير الصحيّة خلال المساء.

 

اقرئي أيضاً: ما يحتويه فعلاً إناء النوتيلا سيصدمكِ

فوائد الكاكاو على البشرة، الشعر والرشاقة لا تعدّ ولا تحصى

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا