انتباه! قلّة النوم تجعلكِ أقلّ جاذبية بحسب الدراسات

ساندرا العبود

"أنتِ جذّابة"، كلمة تغمر قلب النساء بالسعادة! كلّ امرأة تحاول جاهدة لتبدو في غاية الجمال لتأسر قلب الرجل. لكن خطوة واحدة تقوم بها من دون أن تعي ذلك، تشوّه إطلالتها وتجعلها أقلّ جاذبية.

 

أشارت دراسة علمية قامت بها جامعة Stockholm University إلى أنّ قلّة النوم لليلتين فقط تكفي لجعلكِ أقلّ جاذبية بكثير. في إطار هذه الدراسة، أجرى الباحثون تجارب النوم على 25 طالبة جامعية، وطُلب منهنّ الخلود إلى النوم لمدّة ليلتين متتاليتين. بعد أسبوع، طُلب أيضاً منهنّ النوم لأربع ساعات فقط خلال ليلة واحدة على مدار ليلتين على التوالي، ثم التقط الباحثون صورًا لوجوه الطالبات من دون مكياج بعد جلسات النوم الجيّدة والسيئة.

بعد ذلك، أُعطيت هذه الصور إلى 122 شخص للتعليق عليها، وتصنيفها على أساس الجاذبية، الصحة، النعاس والثقة. لمساعدتهم في الإجابة، طرح الباحثون عليهم هذا السؤال: "إلى أيّة درجة ترغب في التواصل مع الشخص الذي في الصورة؟".

أكّد المراقبون أن رغبة هؤلاء الأشخاص للتواصل مع الطالبة المتعبة كانت قليلة، واعتبروها بأنّها تعاني من مشاكل في الصحة. أوضح الباحثون أن البشرة المتعبة، بسبب الحرمان من النوم أو غير ذلك، قد يثير لدى الآخرين تلك المشاعر النافرة التي تجعلهم يعتقدون بأنّها ستصاب بمرض ما.

إضافة إلى ذلك، أشار فريق البحث إلى أن الهالات السوداء حول العين والجفون المنتفخة الناتجة عن قلّة النوم تعيق تواصل الإنسان مع الآخرين. من جهة أخرى، أكّدت أبحاث سابقة أن الحصول على قسط كاف من النوم عند المساء، أي نحو 7 إلى 8 ساعات يوميًا، يحسّن الصحّة العامة للجسم عن طريق زيادة كفاءة جهاز المناعة، ويقي من الأمراض أهمّها السكري وزيادة الوزن.

 

خلاصة القول، احصلي على قسط كاف من النوم وتمتّعي ببشرة الأحلام وكوني تلك المرأة الجذّابة التي يصعب إشاحة النظر عنها! 

 

إقرئي أيضاً: أضيفي الكاكاو إلى قهوتكِ الصباحية لتحسّني مزاجكِ وتتخلّصي من التوتر

مكوّنات هذا المشروب تجعلكِ تنامين بـ15 دقيقة فقط

 

 

 

مفاتيح

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا