close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حاربي انتفاخ البطن في رمضان من خلال تناول بذور الكراوية بعد الإفطار

حاربي انتفاخ البطن في رمضان من خلال تناول بذور الكراوية بعد الإفطاربدأ شهر رمضان وبدأت معه دعوات الإفطار التي لا تُحصى ولا تعدّ. تجتمع العائلة وباقة من الأصدقاء المقرّبين خلال هذا الشهر الفضيل لتناول الطعام بعد الصوم طيلة النهار. مائدة الطعام غنيّة بمجموعة كبيرة من المأكولات الشهيّة واللذيذة التي لن تتمالكي نفسكِ من تناولها، ومن الطبيعيّ أن تشعري بالقليل من انتفاخ البطن والانزعاج بعد انتهاء الإفطار وذلك بسبب بعد الأطعمة مثل الحبوب، المشروبات الغازيّة...

لا تقلقي من هذا الأمر، إذ هنالك بذور خارقة تعمل مثل السحر وتخّلصكِ من الإنتفاخ إذا تناولتها بعد الإفطار. هي ليست سوى بذور الكراوية التي تسهّل عمليّة هضم الطعام وتزيل عسر الهضم. تتمتّع هذه البذور بخصائص مضادة للتشنّج والميكروبات كما أنّها غنيّة بالفيتامينات، المعادن وموادٍ كيميائيّة (Carvone وLimonene) التي تساعد على تهدئة عضلات الجهاز الهضميّ، محاربة تكوّن الغازات وتمنع بالتالي انتفاخ البطن.

إذا كنتِ تتسائلين عن طريقة استهلاك هذه البذور، فأنتِ أمام خيارين. إمّا تمضغين حفنة من بذور الكراوية بعد الإفطار لإرخاء عضلات الجهاز الهضميّ، وإمّا تضيفينها إلى الشاي كالتالي.

طريقة استخدام بذور الكراوية لمحاربة انتفاخ البطن في رمضان

  • قومي بسحق 2 ملاعق صغيرة من بذور الكراوية وضعيها في كوب
  • أضيفي الشاي الساخن إلى هذا الكوب
  • تناولي الشراب يوميّاً بعد انتهاء الإفطار

فوائد بذور الكراوية الصحية

1- تساعد بذور الكراوية على تحسين عملية الهمضم

تساعد بذور الكراوية على تحسين عملية الهمضم، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، وبالتالي تعمل بذور الكراوية من أجل الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

2- تساعد بذور الكراوية على خسارة الوزن

من الفوائد الصحية التي تقدّمها بذور الكراوي، هي أنها تساعد على خسارة الوزن، وذلك بفضل الخصائص الصحية الموجودة فيها، كما أنه يساعد على حرق دهون الجسم.

3- تعمل بذور الكراوية على علاج التهابات الجسم

تحتوي بذور الكراوية على مضادات الأكسدة، مما يجعلها تساعد على محاربة الالتهابات التي قد تصيب الجسم.

4- تساعد بذور الكراوية على تحسين صحة القلب

من الفوائد الصحية التي تقدّمها بذور الكراوية للصحة، هي أنها تحسّن صحة القلب وتقلل نسبة الكوليستسرول في الجسم.

5- تخفف الكراوية من آلام الدورة الشهرية

تساعد بذور الكراوية على التخفيف من آلام الدورة الشهرية وذلك لأنها تعمل على فك التشنجات والتقلصات التي قد تحدث خلال الدورة الشهرية.