close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يساعدكِ نقع رجليكِ بالماء البارد على خسارة الوزن الزائد؟

كيف يساعدكِ نقع رجليكِ بالماء البارد على خسارة الوزن الزائد؟إن كنتِ تبحثين عن وسيلة لخسارة الوزن الزائد والتخلّص من الدهون من دون أيّ جهد أو تعب، فالحلّ لدينا. من إحدى الأمور التي قد تساعدكِ في تكسير الدهون والتمتّع بقوامٍ ممشوق، هو نقع رجليكِ بالماء البارد لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة.

نعم يا عزيزتي، الأمر بهذة السهولة والبساطة، والسبب يعود إلى عوامل علميّة وجينيّة. لنتعرّف أكثر على محاسن هذه الطريقة. أظهرت الدراسات أنّ هنالك نوعان من الدهون في جسم الإنسان: الدهون البيضاء وهي الضارّة التي تتكدّس بين الأفخاذ وعلى المعدة، بالإضافة إلى الدهون البنّية الجيّدة.

تظهر الدهون البنّية بشكلٍ واضح عند الأطفال، إذ تحافظ على درجة حرارة أجسامهم وتعمل على إنتاج المزيد من الحرارة متى تعرّضوا للبرد. لكن تبيّن لاحقاً أنّها لا تختفي مع التقدّم في السنّ، بل تبقى موجودة عند الإنسان الراشد خصوصاً في منطقة العنق.

إن كنتِ تتسائلين عن تأثيرها على عمليّة خسارة الوزن فالأمر بغاية البساطة. عند إنتاج الدهون البنّية للحرارة، تزيد سرعة عمليّة الأيض وتقضي بالتالي على الدهون البيضاء الضارّة وتحرقين ما يقارب الـ300 سعرة حراريّة.

كلّ ما عليكِ فعله هو تعريض جسمكِ للحرارة المنخفضة من خلال نقع رجليكِ بالماء البارد. على الأثر، تتنشّط الدهون البنّية فوراً لإنتاج المزيد من الحرارة وتخلّصكِ بالتالي من الدهون المتكدّسة.

اقرئي أيضاً: تخلّصي من الوزن الزائد واخسري 8 سنتم من حجم خصركِ مع علاج الـReflexology

كيفيّة نحت الجسم والتخلّص من الدهون بعيداً عن التمارين الرياضيّة