close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 خطوات عليكِ القيام بها يومياً كي لا تشيخ بشرتكِ بشكل سريع

6 خطوات عليكِ القيام بها يومياً كي لا تشيخ بشرتكِ بشكل سريع

إنّها الحقيقة المُرّة! عادات وأمور تقومين بها باستمرار من دون أن تعي أنّها تؤذي بشرتكِ، أبرزها عدم إزالة المكياج وغسل وجهكِ جيّداً قبل النوم. هذان الخطأن التي قد ترتكبينهما بشكل أو بآخر، يجعلان بشرتكِ تبدو أكبر سنّاً. تابعي القراءة واكتشفي النتائج الوخيمة.

عادات عليكِ القيام بها يومياً كي لا تشيخ بشرتكِ بشكل سريع

1- اغسلي البشرة بمنظّف الوجه

إن اعتقدتِ أن هذه المشكلة تظهر في سنّ المراهقة فحسب، فأنتِ مخطئة. في الحقيقة يمكن للبثور معاودة الظهور من جديد لأسباب عدّة أهمّها عدم غسل الوجه، ما يسبّب انسداد المسامات فيؤدّي بالتالي إلى ظهور البثور الملتهبة. هذه المشكلة تجعل بشرتكِ تبدو متعبة وغير صحّية. لذلك إن كنتِ تعانين من البثور اغسلي بشرتكِ بمنظّف الوجه ترتكز تركيبته على الزيوت أو ما يُعرف بالـ Cleansing oil. هذا المستحضر سيساعدكِ على إزالة الأوساخ، الرواسب، المكياج وكلّ بقايا المستحضرات. كما بإمكانكِ غسل وجهكِ بمياه Micellar التي تخلّصكِ من الأوساخ من دون الحاجة لغسل وجهكِ أو فركه بالصابون. إضغطي هنا لتختاري واحدة من هذه المستحضرات.

2- اغسلي وجهكِ جيداً قبل النوم

أثبتت الدراسات العلمية أن البشرة تجدّد نفسها خلال ساعات الليل. إن لم تكن بشرة وجهكِ نظيفة، فهذا سيؤدّي إلى ظهور الخطوط الرفيعة التي تشوّه إطلالتكِ. لذلك اغسلي وجهكِ جيّداً قبل النوم وطبّقي كريمات ليلية حتّى تبقى بشرتكِ شابة وخالية من التجاعيد.

3- أزيلي المكياج قبل الخلود إلى النوم

الخلود إلى النوم من دون إزالة المكياج جريمة لا تُغتفر بحقّ بشرتكِ! إنّها من أسوأ العادات التي تؤدّي إلى انسداد المسام وظهور البقع الداكنة وحب الشباب في الوجه. مهما كنتِ متعبة وعلى عجلة من أمركِ لا تنتظري حتّى اليوم التالي لتنظيف وجهكِ، وإلاّ ستصابين بالأكزيما، احمرار البشرة، الحكة وغيرها من المشاكل. هذه الأعراض لن تظهر فوراً ولكن بعد مرور فترة من الوقت وتكرار هذه العادة السيئة.

4- أزيلي بقايا أحمر الشفاه

إن كنتِ تظنين أن مع مرور اليوم سيزول أحمر الشفاه، فأنتِ مخطئة للغاية، لأنّ بقايا هذا المستحضر تبقى حتّى لو لم تري أثارها. هذا الأمر يسبّب جفاف شفتيكِ ويؤدّي بالتالي إلى ظهور التشقّقات. لذلك، عليكِ إزالة المكياج جيّداً خصوصاً أحمر الشفاه لتتفادي أيّة مشكلة.

5- أزيلي مكياج العيون قبل النوم

إن كنتِ تنامين من دون إزالة المكياج، كوني متأكّدة أن بشرة محيط العين ستصبح داكنة! بمعنى آخر ستستيقظين في اليوم التالي مع بعض الإنتفاخات السوداء تحت عينيكِ. لذلك أزيلي المكياج قبل النوم وركّزي على منطقة العينين.

6- اغسلي أثار الماسكارا عن رموشك

إن كنتِ تريدين الحفاظ على رموشكِ وكثافتهما، عليكِ أن تغسلي أثار الماسكارا جيّداً قبل النوم. إن هذا المستحضر يصبح جافاً خلال الليل ما يؤدّي إلى تساقط الرموش تدريجياً. لا تزيلي الماسكارا بشكلٍ سريع وإلاّ تضرّر رموشكِ وتتساقط نتيجة الفرك السريع، كما ستستيقظين في اليوم التالي مع اسوداد حول عينيكِ بسبب عدم تنظيف الرموش بشكل كامل. بلّلي قطنة بمزيل المكياج أو في زيت الزيتون ثمّ طبّقيها على عينيكِ لمدّة 3 دقائق. هذه الطريقة ستخلّصكِ بسهولة ونعومة حتّى من الماسكارا المضادة للمياه.