close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

شاي الفقّاعات نجم الموسم لكنّه عدو النحافة

شاي الفقّاعات نجم الموسم لكنّه عدو النحافةالفقّاعات، Bubble أو Boba، هي تسميات مختلفة للشاي نفسه. يضمّ عدداً من المكوّنات الإضافيّة، كالفاكهة والعسل، لكنّ المكوّنات الأساسيّة تبقى الحليب، الشاي (الأسود أو الأخضر) ولآلئ التابيوكا، أو ما يعرف بـSago. هو نجم الموسم من دون منازع، لكنّه ليس حليف النحافة أبداً! اختصاصيّة التغذية مايا نحول تعرّفكِ على خصائص هذا الشاي وتعطيكِ نصائح لتفادي سيّئاته!

شاي الفقّاعات نجم الموسم لكنّه عدو النحافة

  • لآلئ التابيوكا الموجودة في شاي Boba تحتوي على الفيتامينات والمعادن، وهي غنيّة بالحديد الذي يلعب دوراً هامّاً في إنتاج كريات الدم الحمراء التي تعمل على نقل الأوكسيجين.
  • لآلئ التابيوكا غنيّة أيضاً بالمغنيسيوم، الفوسفور والبوتاسيوم.
  • الشاي بحدّ ذاته مفيد للصحّة لأنّه غنيّ بمضادّات الأكسدة التي تعزّز عمليّة الأيض وتخفّف خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، كما يخفّض نسبة الكوليستيرول السيّء.
  • قد يحتوي كوب واحد من شاي Boba على 400 سعرة حراريّة، بسبب المكوّنات الإضافيّة التي تضاف له، كالسكّر، الحليب المكثّف والكريما. لذا، انتبهي جيّداً إلى الكميّات المتناولة!
  • شاي Boba غنيّ بالسعرات الحراريّة، لكنّه يصبح صحيّاً إذا أضفتِ إليه ملعقة من السكّر الأسمر، الحليب الخالي من الدسم وحليب جوز الهند، بدلاً من الحليب المكثّف. هكذا تتناولين 150 سعرة حراريّة فقط بدلاً من 400!

شاي الفقّاعات نجم الموسم لكنّه عدو النحافةشاي Boba لذيذ وعلى الموضة، لكنّه غير صالح ليكون ضمن نظام غذائيّ صحيّ لأنّه يساهم في زيادة الوزن. لا تكثري من تناول هذا الشاي لأنّه قد يزيد من نسبة السيلوليت والدهون عند الوركين، إذا استهلكتِه بشكلٍ منتظم.

اقرئي أيضاً: كيفيّة نحت الجسم والتخلّص من الدهون بعيداً عن التمارين الرياضيّة

أفضل أنواع الشاي لكلّ مشكلة جماليّة قد تعاني منها بشرتكِ