close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

المؤشّر الأساسيّ الذي يدلّ على أنّكِ غير معرّضة للشيخوخة المبكرة

المؤشّر الأساسيّ الذي يدلّ على أنّكِ غير معرّضة للشيخوخة المبكرةتكوّن التجاعيد وظهور الخطوط الرفيعة حول عينيكِ، شفتيكِ وجبينكِ، مشكلة مزعجة تتفادى المرأة أن تمرّ بها كي لا تبدو عليها علامات الشيخوخة. لكن لا مفرّ من دورة الحياة الطبيعيّة، التي تحتّم علينا المرور بكلّ المراحل من الطفولة وحتى الشيخوخة.

إن كنتِ تبحثين عن ينبوع الشباب ما عليكِ سوى الاهتمام بجمال بشرتكِ، سواء من حيث تطبيق كريمات العناية أو حتى الابتعاد عن كلّ ما يضرّها مثل أشعّة الشمس الضارّة. لكن هل كنتِ تعلمين أنّ هنالك عاملاً أساسيّا يدلّ على ما إذا كنتِ معرّضة للشيخوخة المبكرة أم لا؟

نعم يا عزيزتي، أصبح بإمكانكِ الآن معرفة هذا الأمر بمجرّد النظر إلى المرآة. أظهرت الدراسات العلميّة أنّ لون بشرتكِ يحدّد لكِ إذا كنتِ سوف تشيخين في وقتٍ مبكر أم لا.

خبر سيّء للمرأة البيضاء إذ كلّما كانت بشرتكِ داكنة، بطأ ظهور علامات الشيخوخة عليكِ فالبشرة السمراء تتمتّع بكميّة عالية من الميلانين، التي تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على شباب البشرة، وتقيها من الإصابة بحروقٍ. تمتصّ الميلانين أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة وتمنعها من اختراق أعماق البشرة، لذا نادراً ما تظهر علامات الشيخوخة على المرأة صاحبة البشرة السمراء.

باختصار، تتمتّع البشرة الداكنة بحماية عالية ضدّ الشمس، التي تسبّب أشعّتها الضارّة ظهور التجاعيد وتكوّن البقع الداكنة.

اقرئي أيضاً: 5 علامات تدلّ أنّك لن تشيخي مبكراً

5 علامات تدلّ على أنّكِ معرّضة للشيخوخة المبكرة أكثر من غيركِ