close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مستحضرات جمالية، إن استخدمتها بكثرة ستنعكس سلباً على جمالكِ

مستحضرات جمالية، إن استخدمتها بكثرة ستنعكس سلباً على جمالكِ"كلّ ما زاد عن حدّه نقص"، تنطبق هذه المقولة على المستحضرات الجمالية التي غالباً ما قد تستخدمينها بكثرة، فتنقلب منافعها ضدك. إن كنتِ تريدين الحصول على بشرة الأحلام، شعر كثيف وأظافر قوية وطويلة، عليكِ ألاّ تفرطي في استعمال المستحضرات وإلاّ فالنتائج وخيمة.

مستحضرات جمالية قد تؤثر سلباً على البشرة، الشعر والاظافر، إن استخدمتها بكثرة

المستحضرات التي قد يؤدي كثرة استخدامها سلباً على البشرة

1- استخدام المقشّرات

البشرة تصبح أكثر عرضة للالتهابات والجفاف نتيجة كثرة التقشير، لذا إن كنتِ تقومين بهذه الخطوة مراراً ننصحكِ أن تخفّفي من ذلك. قومي بها مثلاً مرة في الأسبوع. من المهم أيضاً أن تستخدمي أنواع مقشّرات لطيفة على البشرة، كتلك المستخرجة من الورد أو الخيار التي ترطّب وجهكِ في الوقت عينه.

2- أداة كهربائية لتنظيف البشرة

الإفراط في استخدام هذه الأداة يوميّاً، يسبّب جفاف البشرة بدلاً من ترطيبها، ما يؤدّي إلى التهاب البشرة واحمرارها. لذلك ننصحكِ باستخدام أداة تنظيف البشرة مرّة أو مرّتين في الأسبوع كحدّ أقصى.

المستحضرات التي قد يؤدي كثرة استخدامها سلباً على الشعر

1- رذاذ الشعر إسبراي

هذا المستحضر يحتوي على مواد كيميائية، ما يسبّب جفافاً وأضرار لخصلات شعركِ مع مرور الوقت نتيجة كثرة الإستخدام. لذلك، ننصحكِ بعدم الإفراط في استعمالها إلاّ عند الضرورة أو اختيار المستحضر الخالي من المواد الكيميائية.

2- كريمات شعر غنيّة بالبروتين

يتكوّن شعركِ من كميّات محدّدة من البروتينات التي تحمي خصلاتكِ من الجفاف والتقصّف كما تحافظ على قوّتها، صحّتها ولمعانها. لكن استخدامكِ المستمرّ لمستحضرات العناية بالشعر الغنية بالبروتين، يُفقد خصلاتكِ تلك البروتينات الطبيعية، ويجعله تالفاً ومتقصّفاً.

المستحضرات التي قد يؤدي كثرة استخدامها سلباً على الاظافر

1- طلاء المقوّي للأظافر

يحتوي هذا الطلاء على مادة الفورمالديهايد التي تسبّب هشاشة الأظافر عند الإفراط في استخدامه. لذلك، إن أردتِ فعلاً تقوية أظافركِ استخدمي كمية صغيرة من هذا المستحضر لتتمتّعي بأنامل جميلة.

2- طلاء الأظافر

صحيح أن إطلالتكِ لا تكتمل من دون لون طلاء أظافر مميّز، لكن كثرة استخدامه ينعكس سلباً على جمال أناملكِ. حتّى تتفادين الإصفرار اجعلي أظافركِ تتنفّس قليلاً وجرّديها من طلاء الأظافر لأسبوع.