close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 حيل ذكية وسريعة للحصول على ساقين ناعمتين وجميلتين

6 حيل ذكية وسريعة للحصول على ساقين ناعمتين وجميلتين

تختارين التنانير أو الفستانين القصيرة لتكوني في أبهى حلّتكِ في السهرات الصيفية، لكن هنالك أمر ناقص: ساقان جذّابتان وناعمتان. في هذا المقال ستجدين نصائح وبعض الحيل التي تمنحكِ ساقين مع ملمس حريريّ لجذب الأنظار إليهما. تابعي إذاً قراءة السطور التالية للمزيد من التفاصيل والمعلومات.

6 نصائح للحصول على ساقين ناعمتين وجميلتين

1- تطبيق كريمات غنية بحمض الهيلارونيك

طبّقي الكريمات الغنية بحمض الهيلارونيك أسيد الذي يرطّب بشرة ساقيكِ ويجدد الخلايا في الوقت عينه. قبل النوم، دلّكي ساقيك بهذه المستحضرات وانعمي بساقين جذّابتين.

2- تطبيق كريم واقي الشمس

طبّقي كريم واقي الشمس بشكل يوميّ على ساقيكِ لأنّهما أكثر عرضة لأشعّة الشمس. هذه الطريقة تساعدكِ على تفادي الحروقات واسوداد هذه المنطقة، كما أنّها ترطّب ساقيكِ وتجعلاهما أكثر نعومة.

3- تطبيق إحدى الزيوت الطبيعية

طبّقي إحدى الزيوت الطبيعية كزيت اللوز أو جوز الهند، إذ تحتوي على خصائص مرطّبة للبشرة. هذه الزيوت تعمل على حماية بشرة الساقين من الجفاف والإلتهابات. ما عليك فعله هو تدليك المنطقة بزيت الزيتون مثلاً عند المساء لمدّة 30 دقيقة، ثمّ استحمي. في اليوم التالي وبعد مرور أسبوع ستلاحظين أن ساقيكِ أصبحتا أكثر نعومة. كما بإمكانكِ استبدال جيل الحلاقة بإحدى هذه الزيوت، ما يساعدكِ على تفادي الآلام أيضاً.

4- استخدام كريم بجيل أو كريم خاصّ عند إزالة شعر الساقين

عند إزالة شعر ساقيكِ استبدلي الصابون العاديّ بكريم بجيل أو كريم خاصّ، لأنّهما ينعّمان بشرتكِ ويزيدان من سلاسة العمليّة.

5- لا تتجاهلي أهمية تقشير الساقين

لا تتجاهلي أهمّية التقشير في روتين العناية بالبشرة بشكلٍ عامّ، وقبل إزالة شعر ساقيكِ بشكلٍ خاصّ. هذه الخطوة تخلّصكِ من الجلد الميّت، تجدّد خلايا البشرة وتزيدها نعومةً بعد الانتهاء من هذه العمليّة. ننصحكِ بتطبيق هذه الخلطة الطبيعية: امزجي كوباً من السكر مع ملعقتين من عصير الليمون مع نصف كوب من زيت الزيتون، ثمّ دلّكي ساقيكِ بهذا المزيج لمدّة 10 دقائق.

6- لا تنسي تغيير الشفرة كل فترة

لا تنسي أن تغيّري الشفرة كلّ فترة، لأنّ استخدام تلك القديمة قد يزيد من احتمال إصابتكِ بالتهاباتٍ خصوصاً إذا قمت بجرح بشرتكِ لدى تمرير الشفرة عليها. النتيجة: بشرة مشوّهة وحروقاتٍ لا تحتمل. لذلك قومي بتغيير الشفرة مرّة في الشهر على الأقلّ وذلك تبعاً لمدى استعمالكِ لها حتّى تحافظي على ساقين جذّاتين.