close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لقد كنتِ تستخدمين هذه الأدوات والمستحضرات الجماليّة بالطريقة الخاطئة طيلة الوقت

لقد كنتِ تستخدمين هذه الأدوات والمستحضرات الجماليّة بالطريقة الخاطئة طيلة الوقت

10 مستحضرات جماليّة موجودة لديكِ ولدى كل سيّدة، تدخل ضمن روتينكِ اليوميّ على التأكيد، لكنّكِ وعلى الأغلب تستخدمينها بالطريقة الخاطئة. إليكِ الطريقة الصحيحة لاستعمالها التي ستحوّلكِ إلى خبيرة محترفة بنظر الصديقات والمقرّبات.

دبابيس الشعر (أو الـBobby Pins): إن كنتِ تظنّين أنّ التعرّجات الموجودة على الدبوس هي لتحسين شكله فقط، فأنتِ مخطئة تماماً! سنفاجئكِ ونقول لكِ أنّ الطريقة الصحيحة لوضعه على الشعر تقضي بأن تكون التعرّجات نحو الأسفل لتثبيت الخصلات. أنثري القليل من رذاذ الشعر على الدبابيس قبل وضعها أو اشبكيها بعضها ببعض على شكل X لتسريحة تدوم طيلة النهار.

طلاء الأظافر: ترجّين القارورة في كل مرّة تريدين تطبيق طلاء الأظافر، لكن ما لا تعلمينه أنّ هذه الخطوة تولّد الفقّاعات وبالتالي تجعل طلاءكِ غير مرتّب. كل ما عليكِ فعله، هو وضع المستحضر بين راحة يديكِ وفركه لمزج اللون جيّداً خصوصاً أنّ الحرارة التي سيولّدها كفّكِ ستساعد على ذلك. يمكنكِ أيضاً، قلب الطلاء لدقائق قليلة قبل استخدامه. عند التطبيق، مرّري الريشة 3 مرّات، أوّلاً على وسط الظفر باتّجاه الأسفل ومن بعدها على كِلا الجانبين.

موس الشعر: مستحضر الشعر هذا يستخدم لزيادة حجم الخصلات، لذلك لا تطبّقيه عند الوسط والأطراف. على العكس تماماً، دلّكي به الشعر عند أعلى الرأس والأمام ومن ثمّ وزّعيه على طول الشعر.

البيوتي بلندر: إن كنتِ تمرّرين هذه الإسفنجة على وجهكِ لمزج الفاونديشن والحصول على كونتورينغ متجانس، فعليكِ التوقّف عن فعل ذلك لأنّكِ بهذه الطريقة أنتِ تزيلين المستحضر عن وجهكِ. الحيلة الصحيحة تقضي بتبليل إسفنجة البلندر في الماء وعصرها جيّداً. من بعدها، قومي بتربيتها على وجهكِ لسحنة متجانسة وطبيعيّة.

زيت الشعر: لا تستخدميه على الشعر المبلّل، بل طبّقي القليل منه على الشعر الرطب بعيداً عن الجذور واتركيه ليجف بشكلٍ طبيعيّ. لا تلجئي فوراً إلى مجفّف أو مملّس الشعر، لأنّ ذلك سيضرّ بخصلاتكِ ويحرقها.

الأداة المجعّدة للرموش: رجاءً لا تستخدمينها من بعد تطبيق الماسكارا لأنّ ذلك سيسبّب تكتّلات واضحة ويقطّع رموشكِ. يجب أن تكون رموشكِ نظيفة وجافّة عند استعمال هذه الآداة.

الشامبو: مهلاً، قبل تطبيق الشامبو، عليكِ ليس فقط تبليل شعركِ بالماء، وإنّما دعي خصلاتكِ تمتصّ الماء جيّداً لدقائق عديدة. ننصحكِ أيضاً بتطبيق القليل من الكريم المنعّم على الأطراف قبل تدليك الشعر بالشامبو لحمايته. إليكِ 8 معلومات عن غسل الشعر لم يخبركِ بها أحد من قبل.

محدّد الحواجب: لا تقومي بتلوين كلّ الحاجب خصوصاً إن كنتِ تريدين الحصول على مظهر طبيعيّ. الطريقة المثاليّة لاستخدام هذا المستحضر تقضي برسم خطوط صغيرة وخفيفة شبيهة بشعيرات الحاجب فقط لملىء الفراغات. احرصي على اختيار محدّد أغمق بدرجة أو درجتين من لون حاجبيكِ الأساسيّ.

فرشاة الشعر: استخدمي فرشاة شعر ذات أسنان مرنة عند تسريح خصلاتكِ المبلّلة، أمّا تلك المبرومة ذات الأسنان المعدنيّة فلا تستعمليها إلّا على الشعر الجاف. لا تنسي أنّ الطريقة الأمثل لتسريح شعركِ تقضي بالبدء عند الأطراف ومن ثمّ استخدامها عند الجذور.

التونر: تغمّسين الكرة القطنيّة بالتونر وتمرّرينها على وجهكِ، لكنّ الطريقة الصحيحة لتمتصّه بشرتكِ تحتّم عليكِ بضغط الكرة القطنيّة على كل نقطة من وجهكِ. هكذا ستحصلين على نتائج أفضل!

إقرئي أيضاً: خطأ ترتكبينه عند تطبيق الآيلاينر يؤدّي إلى ظهور التجاعيد حول العين

الطريقة الصحيحة لوضع الرموش الإصطناعيّة لنظرة جذّابة وساحرة