close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نصائح جماليّة على كلّ سيّدة تعشق المكياج اتّباعها للعناية ببشرتها، بحسب اختصاصيّ البشرة

نصائح جماليّة على كلّ سيّدة تعشق المكياج اتّباعها للعناية ببشرتها، بحسب اختصاصيّ البشرةهل أنتِ مع أو ضدّ الماكياج؟ تنقسم نساء العالم بين مَن تعشق الماكياج ومَن لا يتحمّلن عبء تطبيقه اليوميّ، بين مَن تعتقد أنّ مَن لا تطبّق الماكياج يوميّاً، تحافظ على شباب بشرتها أكثر، ومَن تقول بأنّ ذلك لا علاقة له بصحّة البشرة. أمّا نحن، فقرّرنا أن نسأل طبيب اختصاصيّ في الأمراض الجلديّة والتجميل د. كونستانتين الهبر، ليوضح لنا ما هو الصحيح وما الخطأ، وما هو روتين العناية بالبشرة التي يجب أن تتّبعها كلّ سيّدة تعشق تطبيق الماكياج...

تطبيق الماكياج يوميّاً يرهق البشرة ويحتّم اتّباع روتين جماليّ قاسٍ!

صحيح! تطبيق الماكياج بشكلٍ يوميّ يسبّب ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء، لا سيّما إذا كانت البشرة دهنيّة، كما يقفل المسامّ ويعرقل عمليّة إفراز مادّة الزهم، ما يؤدّي إلى ظهور البثور.الاهتمام الزائد بالبشرة أمر فائق الأهميّة لتجنّب المشاكل التي تطرأ جرّاء الإفراط في تطبيق الماكياج.

يجب غسل فرش الماكياج مرّة في الأسبوع!

صحيح! لأنّ البكتيريا تتكدّس في فرشاة الماكياج وعدم غسلها يعرّض البشرة للإصابة بالتهابات.

كيف يجب أن تهتمّ المرأة التي تطبّق الماكياج يوميّاً ببشرتها؟

يجب أن تخصّص عناية إضافيّة ببشرتها، مزيل الماكياج لا يكفي بمفرده للتخلّص من كلّ رواسب الماكياج، بل يجب غسل الوجه صباحاً ومساءً بالغسول المناسب لنوعيّة البشرة. استخدام مقشّر لطيف مرّتين إلى ثلاثة في الأسبوع لتنظيف المسامّ جيّداً، أمرٌ أساسيّ.

نصائح جماليّة على كلّ سيّدة تعشق المكياج اتّباعها للعناية ببشرتها، بحسب اختصاصيّ البشرة

كيف نحمي البشرة من أضرار الماكياج؟

اختيار المستحضرات المناسبة لنوعيّة البشرة يخفّف من حدوث أيّة تأثيرات جانبيّة. على كلّ المستحضرات أن تكون خالية من الزيوت ولا تغلق المسامّ، ما يقلّص من احتمال ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء. الخطر الأكبر هو النوم من دون إزالة الماكياج!

الخطأ الشائع الذي ترتكبه غالبيّة النساء بحقّ بشرتهنّ:

عموماً، تهتمّ النساء ببشرتهنّ أكثر من الرجال، لكنّ البعض منهنّ يفرطن في تطبيق الكريمات لاعتقادهنّ بأنّ ذلك سيجعل البشرة أكثر إشراقة. ما يهمّ هو استخدام الكريم المناسب لنوعيّة البشرة وليس كميّة الكريمات المستخدمة.

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في البشرة:

  • لا تستخدمي أيّة مستحضر قبل معرفة ما هو العلاج المناسب لكِ كي لا تتفاقم مشكلتكِ.
  • لا تخلدي إلى النوم قبل تنظيف وجهكِ.
  • استشيري طبيب الجلد قبل اختيار كريم الصباح والمساء.

اقرئي أيضاً: 3 نصائح لتبدي جميلة من دون مكياج بحسب اختصاصيّي البشرة

5 مؤشرات تدلّ على أن الكريم المرطّب قد يدمّر بشرتكِ