close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ازالة شعر الوجه بواسطة زيت الخزامى وزيت شجرة الشاي: مزيج يوقف نموّ شعر الوجه بحسب الدراسات

ازالة شعر الوجه

في كل مرّة تفقدين ثقتكِ بمدى فعاليّة الزيوت الطبيعيّة والوصفات المنزليّة لحلّ مشاكل البشرة، سنأتيكِ بمعلومة جديدة تضحد ذاك الشعور وتُعيد إليكِ الأمل. فعاليّة خلطة اليوم مبنيّة على إحدى التجارب التي أجريت في العام 2013 وهي بسيطة وسهلة تقضي على شعر الوجه الزائد.

زيتان طبيعيّان لن تحتاجي سوى لمزجهما مع بعضهما البعض للحصول على الخلطة السحريّة. صحيح أنّه هناك طرق مؤقّتة أسرع للتخلّص من شعر الوجه مثل الخيط والسكّر، لكنّ مزيج زيت الخزامى وزيت شجرة الشاي سيخلّصانكِ من هذه المشكلة بشكلٍ نهائيّ إن ثابرتِ على تطبيقهما. إلى جانب ذلك، ستنعمين بفوائد أخرى، فهذين الزيتين معروفين بغناهما بالفيتامينات التي تعزّز عمليّة تجدّد خلايا الجلد وتنعيمه، وكذلك محاربة البثور والإلتهابات.

طريقة التحضير والتطبيق:

  • امزجي ملعقة صغيرة من زيت الخزامى مع 4 إلى 6 قطرات من زيت شجرة الشاي.
  • إن كنتِ تعانين من بشرة حسّاسة، أضيفي القليل من الماء للتخفيف من حدّية وقوّة زيت الخزامى.
  • طبّقي الزيت يومياً مرّتين إلى 3 على المنطقة المصابة من بعد غسل الوجه. يمكنكِ وضع المزيج في قارورة رذاذ ونثره على الشعر الزائد أو تغميس كرة قطنيّة في الزيت وتمريرها على الوجه من خلال الضغط على المنطقة التي تعانين فيها من هذه المشكلة.

هذا الزيتان يتمتّعان سويّةً بخصائص مضادة للأندوجين الهرمون المسؤول عن زيادة الشعر في الوجه؛ وقد أظهرت الدراسة التي أجريت على 12 سيّدة تمّ علاجهنّ بواسطة هذه الوصفة نتيجة ملحوظة من بعد 3 أشهر. لذلك، كوني صبورة وثابري على استخدام هذا المزيج.

إقرئي أيضاً: كيف تخلّصكِ البطاطا من شعر الوجه الزائد في 20 دقيقة فقط؟

نصائح جماليّة على كلّ سيّدة تعشق المكياج اتّباعها للعناية ببشرتها، بحسب اختصاصيّ البشرة