close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لماذا عليكِ تجنّب ازالة الشعر من المناطق الحساسة بالشفرة؟

ازالة الشعر من المناطق الحساسة إزالة شعر - بإزالة الشعر - شفرة الحلاقة - تهيج الجلد

غالباً ما تلجأ المرأة إلى إزالة الشعر من المنطقة الحساسة بالشفرة، لأنّها تعدّ من أسهل الطرق وأسرعها. لكن هذه الوسيلة تترك آثاراً سلبيّة على بشرتكِ، إذ تسبّب بعض الجروح والإلتهابات مع مرور الوقت. إضافة إلى ذلك، يعود الشعر وينمو بسرعة ويكون أكثر سماكة. انطلاقاً من هنا، سنطلعكِ على سلبيّات استخدام الشفرة عند ازالة الشعر من المنطقة الحساسة.

سلبيّات استخدام الشفرة عند ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

1- التهاب البشرة

إزالة الشعر من المنطقة الحساسة بواسطة الشفرة، تسبّب تهيّجاً واحمراراً بسبب الجراثيم التي تبقى على الشفرة، خصوصاً إن استخدمتها مرّات عدّة. سبب آخر يؤدّي إلى هذه المشكلة، هو احتكاك الأعضاء التناسلية بالملابس الداخلية، السروال أو أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، إذ تصبح بشرتكِ أكثر حساسة.

2- تغيّر درجة حرارة الجسم

إن شعر العانة يحافظ على درجة حرارة هذه المنطقة الحساسة، فعند إزالته تتغيّر درجة حرارة جسمكِ. إن حرارة المهبل والأعضاء التناسلية تعمل كحاجز لمنع البكتيريا من الدخول إلى هذه المنطقة الحساسة.

3- عدم تجديد الشفرة من وقتٍ إلى آخر

إنّ استعمال شفرة قديمة قد تزيد من احتمال إصابتكِ بالتهاباتٍ خصوصاً إذا قمت بجرح بشرتكِ لدى تمرير الشفرة عليها. النتيجة: بشرة مشوّهة وحروقاتٍ لا تحتمل عند المنطقة الحساسة. لذلك قومي بتغيير الشفرة بعد كلّ استخدام.

4- انتقال الفيروس إلى شريككِ

إزالة الشعر من المنطقة الحساسة بواسطة الشفرة قد يسبّب بكتيريا الورم الحليمي البشري (Human Papillomavirus)، التي غالباً ما تظهر بسبب الجروح في بصيلات الشعر. الأمر الذي يؤدّي إلى الهتابات مهبلية شديدة. وهذا الفيروس قد ينتقل إلى شريككِ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، إذ أن شعر العانة يمنع زيادة الأوساخ في مهبلكِ، ويساعد أيضاً في تهدئة البشرة من التهيّج.

  • نصائح عليكِ اتّباعها

  • إبقاء المنطقة الحساسة نظيفة من خلال غسلها بالمياه، وتجفيفها على الفور
  • استخدام زيت اللوز لتهدئة تهيّج البشرة
  • استبدلي الحلاوة بدلاً من الشفرة كونها تحتوي على عناصر طبيعية: السكر، العسل والليمون. هذه المكوّنات تترك البشرة ناعمة ولا تؤذي المنطقة الحساسة.