close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 مشاكل جمالية قد تتعرّضين لها خلال عيد الفطر والحل لكل منها

7 مشاكل جمالية قد تتعرّضين لها خلال عيد الفطر والحل لكل منها

من دعوة إلى أخرى، ستمرّ عطلة عيد الفطر وأنتِ خارج المنزل تتنقّلين بين المقرّبات والصديقات لتبادل المعايدات. تنقضي الساعات ليتخرّب شعركِ ومكياجكِ وتشعري برغبة ماسّة للعودة إلى البيت لتجديد وإنعاش إطلالتكِ. قبل أن تعودي أدراجكِ، إليكِ بعض الحيل لمحاربة المشاكل الجماليّة التي قد تعكّر صفو يومكِ وتمنعكِ من الإستمتاع بعيد الفطر.

7 مشاكل جمالية قد تتعرّضين لها خلال عيد الفطر والحل لكل منها

التعرّق خلال عيد الفطر

قبل الإستحمام، طبّقي القليل من معجون الأسنان على منطقة الإبط واتركيه لمدّة 5 إلى 7 دقائق ثمّ اغسلي بالماء البارد، حيلة ستجعل مزيل التعرّق يدوم لمدّة أطول. انتظري مزيل التعرّق ليجفّ نهائيّاً قبل ارتداء ملابسكِ وطبّقي القليل من بودرة الأطفال لتثبيته. إن كنتِ ستقضين طيلة اليوم خارج المنزل ابتعدي عن الملابس التي تحتوي على البوليستر وأقمشة سميكة.

إتّساخ الشعر خلال عيد الفطر

إن شعرتِ بأنّ شعركِ متّسخ لكن لا وقت لديكِ لغسله، طبّقي الشامبو الجاف للتخلّص من الزيوت، إنعاش خصلاتكِ وإعادة الحيويّة إليها؛ ومن ثمّ مرّري مجفّف الشعر عليها قبل تسريحها. يمكنكِ أيضاً تطبيق بودرة الأطفال لنتيجة مشابهة. اعتمدي تسريحة الضفائر أو الكعكة التي توحي بأنّ شعركِ نظيف أو أضيفي أكسسوارات الشعر مثل العصابة أو التوربان.

سيلان المكياج خلال عيد الفطر

محاربة هذه المشكلة تبدأ من الخطوات الأساسيّة في تطبيق المكياج. أوّلاً، طبّقي كريم مرطّب خفيف التركيبة لكي تتعرّق بشرتكِ بسرعة. ضعي البرايمر على الوجه والجفن قبل كريم الأساس لتثبيت الفاونديشن وظلال العيون، واستخدمي مستحضرات مضادة للماء خصوصاً تلك التي تطبّقينها على عينيكِ مثل الماسكارا والآيلاينر. عند انتهائكِ، لا تنسي رشّ الرذاذ الخاص بالوجه، حتى يثبّت الماكياج ليبقى كما هو طيلة اليوم فيقاوم الرطوبة والحرارة. من جهة أخرى، احرصي على وجود قلم كحل، بودرة خدود، أحمر شفاه ومرآة صغيرة في حقيبتكِ؛ وفي حال سيلان مكياجكِ، أنقذي وجهكِ وعدّلي الشوائب بواسطة المنادل الورقيّة المزيلة للمكياج.

تخرّب تسريحة الشعر خلال عيد الفطر

إن كنتِ ستسرّحين شعركِ في المنزل، فاغسلي خصلاتكِ قبل يوم وصفّفيها في اليوم التالي. حيلة ستجعل التسريحة تدوم لفترة أطول. قبل اللجوء إلى مملّس ومجعّد الشعر، طبّقي الشامبو الجاف على الجذور لخلق حجم في التسريحة ومنعها من التلبّد. انثري القليل من الرذاذ المقاوم للرطوبة لمحاربة النفشة وطبّقي سبراي خفيف التركيبة لتثبيت التسريحة من دون إثقال الخصلات. لا تنسيّ أن تأخذي معكِ فرشاة شعر صغيرة أينما ذهبتِ.

إنتفاخ البطن خلال عيد الفطر

قبل الخروج من المنزل، تناولي كوب من الماء مع القليل من الليمون والفلفل الحريف (أو الـCayenne Pepper). خلال النهار، رطّبي جسمكِ بماء جوز الهند الذي يعمل على تخفيف الإنتفاخ خصوصاً أنّكِ قد تفرطين في تناول الحلويّات والمأكولات خلال عيد الفطر. لا تنسيّ أهميّة شاي النعناع والزنجبيل في محاربة الإنتفاخ وتسريع عمليّة الهضم، لذلك لا تتردّدي بالطلب من صديقاتكِ بتحضيره.

زوال العطر خلال عيد الفطر

من منّا لا ترغب بأن تسبقها رائحة عطرها أينما ذهبت طيلة النهار؟! إليكِ حيل بسيطة ستساعدكِ على تحقيق هذه الأمنية.
استخدمي كريم مرطّب أو طبّقي الفازلين قبل نثر العطر إن كانت بشرتكِ جافّة، فالبشرة الدهنيّة تمتصّ العطر وتحفظه لمدّة أطول.
انثري العطر على فرشاة الشعر قبل تسريحه لكي تثبت الرائحة لمدّة أطول، وضعي العطر على جسمكِ مباشرةً فور الخروج من الإستحمام لأنّ البشرة الدافئة تمتصّ العطر سريعاً ممّا يجعه يدوم طويلاً. إلى جانب ذلك، وخلال الأيّام التي تعلمين أنّكِ ستمضينها كاملةً خارج المنزل إلجئي إلى عطور تحتوي على المسك، الفانيلا، الثنوبر والباتشولي... فهذه المكوّنات تدوم رائحتها طويلاً.

آلام الكعب العالي خلال عيد الفطر

افركي الحذاء من الخلف بواسطة مرطّب الشفاه لمنع الاحتكاك الشديد وتكتّل بثرة مؤلمة وانثري الشامبو الجاف أو بودرة الأطفال داخل الحذاء لمنع تعرّق قدميكِ واحتكاكها المزعج. تجنّبي أحذية الستيلتو خلال فترة العيد واستبدليها بالتصاميم البلاتفورم والكعب العريض أو حتّى الـKitten Heels. إلى جانب ذلك، استخدمي الوسادة الهلاميّة لتخفّفي الضغط عن قدمكِ وتساعديها في الانحناء والتحرّكِ بشكلٍ أكثر ليناً. أخيراً وإن كنتِ من محبّات الكعب العالي للغاية، قومي بلفّ الشريط اللاصق حول إصبعيّ قدميكِ الثالث والرابع. إجمعيهما سويّةً لتخفيف الألم والضغط عن الجهة الأماميّة من القدم.