close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

زيت جوز الهند يهدّد صحّتكِ... فهل كل معتقداتكِ السابقة عنه ستتغيّر؟

زيت جوز الهند يهدّد صحّتكِ... فهل كل معتقداتكِ السابقة عنه ستتغيّر؟

بعيداً عن منافعه الجمالية، خبر جديد تمّ إعلانه قد يغيّر معتقداتكِ السابقة عن زيت جوز الهند! تبيّن أن لهذا الزيت "الخارق" مضارّ على صحّتكِ في حال الإفراط في تناوله. ففي بيان أصدرته مؤخراً مؤسسة American Heart The، حول تحذير الناس من الابتعاد عن الدهون المشبّعة، كشفت أنّ زيت جوز الهند الطبيعي يندرج ضمن لائحة المأكولات التي تحتوي على تلك الدهون. أشارت الدراسة إلى أنّ الدهون المشبّعة الموجودة في المنتوجات الحيوانية كالزبدة ولحم البقر هي نفسها موجودة في بعض المنتوجات النباتية، ومنها زيت جوز الهند. لذلك، إن كنتِ من النساء اللواتي يعتقدن أنّ زيت جوز الهند صحّي والإكثار من تناوله سيجعلكِ تحافظين على رشاقتكِ وصحّتكِ، فأنتِ مخطئة! هذه الدهون تتسبّب في ارتفاع نسبة الكولسترول السيء في جسمكِ، تمنعكِ من خسارة الوزن وتهدّد سلامتكِ. على هامش هذا الخبر، عدّة معلومات سارت أيضاً حول التأثيرات السلبيّة لزيت جوز الهند، خصوصاً عند تناوله.

أضرار زيت جوز الهند

1- قد يسبب الإصابة بأمراض مزمنة

نعم، قد يسبّب زيت جوز الهند أمراضاً مزمنة على المدى البعيد إذا لم تتناوليه باعتدال. الإضطرابات في الجهاز الهضمي هي واحدة منها حيث يرتفع مستوى السكّر في الدّم، الأمر الذي يؤدّي إلى أمراض أخرى مثل السكّري، مقاومة الأنسولين، إرتفاع ضغط الدم وحتّى الإصابة بنوبات.

2- قد يسبب الإسهال

إن الإفراط في تناول زيت جوز الهند والإكثار منه في الأطعمة التي تأكلينها قد يسبّب لكِ الإسهال بسبب إحتوائه على ميزات تخوّله محاربة الجراثيم والقضاء عليها. بالتالي، تقوم الأمعاء بتوقيف عملية هضم هذا الزيت ما يؤدّي إلى الإسهال.

3- قد يسبب ظهور البثور بكثرة على الوجه

من مميّزات زيت جوز الهند الطبيعي أنّه قادر أن يخلّصكِ نهائياً من البثور التي قد تظهر على وجهكِ. نساء كثيرات طبّقن الزيت على بشرتهنّ وحصلن على نتيجة مذهلة. لكن بعضهنّ قد يحصلن على نتيجة سيئة جدّاً وعكسيّة، حيث تكثر البثور في وجههنّ بدل أن تختفي. هذه النتيجة مؤقتة، فزيت جوز الهند يحتوي على مواد مزيلة للسموم وبالتالي من المفترض أن تختفي هذه البثور تدريجياً بعد أسابيع قليلة.

4- قد يسبب حساسية قوية

رغم أنّ هذه الحالة نادرة، من الضروري التنبّه إلى هذا الأمر، فهناك سيّدات يتحسّسن على جوز الهند والزيت الناجم عنه. لذلك إذا شعرتِ بالحكّة أو لاحظتِ أي نوع من التورّم خلال 24 ساعة بعد استعمال زيت جوز الهند، ننصحكِ بزيارة طبيبكِ.

خلاصة القول، الدراسات تمكّنت لغاية اليوم من عرض النتائج السلبيّة لزيت جوز الهند في حال تمّ تناوله وليس تطبيقه موضعياً. لذلك، ابتعدي عنه في المأكولات لكنّ لا تتخلّي عنه عندما يتعلّق الأمر بالناحية الجماليّة. فلغاية الآن معتقداتكِ حول منافعه على البشرة والشعر لن تتغيّر، إلا إذا كنتِ من ضمن النساء اللواتي يعانين من الحساسيّة منه. واظبي على إداخل زيت جوز الهند في روتينكِ الجماليّ، دلّكي وجهكِ به قبل النوم لتعزيز إنتاج الكولاجين ومحاربة علامات الشيخوخة، نظّفي وجهكِ به، طبّقيه على حاجبيكِ لتكثيفهما ... وغيرها من الاستخدامات الخارجيّة، اضغطي هنا لمعرفتها.