close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

علاج كيراتين الرموش: فوائده، أضراره والفرق بينه وبين الرموش الصناعية الدائمة

علاج كيراتين الرموش: فوائده، أضراره والفرق بينه وبين الرموش الصناعية الدائمة

تسعى النساء دائماً للحصول على مظهر رموش مرتبة سواء من خلال المكياج أو من خلال التقنيات المختلفة وبعض هذه التقنيات قد تكون تقنية الكيراتين للرموش أو تقنية الرموش الاصطناعية الدائمة. إذا أردتِ اعتماد تقنية الكيراتين للرموش هناك الكثير من الأمور التي عليك معرفتها أولاً.

للحصول على رموش طويلة، تعلّمي خطوات صاحبة الرموش الجميلة

ما هي تقنية الكيراتين للرموش؟

الكيراتين للرموش عبارة عن تقنية تعمل على رفع الرموش من القاعدة إلى الأطراف حتى تتمكن من رؤية الطول الكامل. تساعد تقنية الكيراتين للرموش في تعزيز شكل الرموش المقلوب من أجل تحسين منظرها، الجدير بالذكر أن هذه التقنية تبقى نتائجها لعدة أسابيع دون الحاجة إلى استخدام أي أداة فهو يجعل رموشك تنحني للأعلى، ويتركها تبدو أطول، ويعطي عينيك مظهرا أكثر إشراقة، وفي الوقت نفسه ، يشبه لون الرموش صبغة الحاجب، ومع ضع عدة طبقات من الماسكارا، ستظهر رموشك أغمق وأكثف، وهو أمر ملفت للنظر بشكل خاص لمن لديهم رموش شقراء أو حمراء طبيعية. سيحدد شكل رموشك الطبيعية واتجاهها وسماكتها مدى تأثير عملية رفع الرمش أو الكيراتين للرموش ، إذا كانت رموشك مستوية أو تشير إلى الأسفل، ستجدي الفرق كبير بعدها، تلاحظ معظم النساء أن عيونهن تبدو أكثر وسعاً وأكثر إشراقة وأصغر سناً.

إيجابيات علاج الكيراتين للرموش

  • تُتيح لك تقنية رفع الرموش المذهلة، فرصة لتحويل لون رموشك لدرجة داكنة أكثر، وذلك قبل أن تُضاف المادة التي تعمل على تغذية وترطيب الرموش مع إنتهاء التقنية التي قمتِ بها.
  • من إيجابيات تقنية رفع الرموش، أنها لن تزيد من ثقلها على عينيك وتسبب لكِ الإزعاج الذي نشعر به في العادة عند التوجه الى الرموش الإصطناعية مع اللاصق المخصص لها.
  • بعد القيام بتقنية رفع الرموش يمكنك وضع الماسكارا عليها بشكلٍ طبيعي خلال تطبيق مكياج العيون، كما وتستمر نتائجها من 6 الى 9 أسابيع لتتمكني من تجديدها.

خطوات عمل تقنية الكيراتين للرموش

تتم هذه العملية عن طريق مختصين فقط، وتشمل عملية قلب الرموش الأمور الاتية:

  • قبل الخضوع لهذه التقنية من المهم أن تقومي بالتخلص من العدسات اللاصقة في حال كنت تستخدمها.
  • هذه التقنية تحتاج إلى مدة تصل إلى 45 دقيقة حتى تتم.
  • تأكدي من أن جفونك ورموشك لا يوجد عليهم أي مكياج بما فيه المسكارة أو أي زيوت ناتجة عن مزيلات المكياج.
  • يتم استخدام صمغ مخصص يوضع على جفن من أجل تحكيم الأداة المستخدمة في قلب الرموش.
  • يتم تكسير المواد الموجودة في الرموش من أجل إعادة تشكيل الشعر.
  • بعد إعادة تشكيل الرموش يتم وضع مواد تعمل على تثبيت الشكل الجديد.

الاثار الجانبية الناتجة عن الكيراتين للرموش

هناك بعض الآثار الجانبية المرتبطة بإجراء قلب الرموش، وهي تشمل التالي:

1. ردود فعل تحسسية

تحتوي العديد من المواد اللاصقة المستخدمة في تطبيق قلب الرموش على مادة حافظة من الفورمالديهايد، وهو عبارة عن مركب كيميائي يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي في عينك وكذلك على الجلد حول العين. الجدير بالذكر أنه من الممكن أن تظهر الحساسية في أي وقت، وقد تترافق مع بعض الأعراض المختلفة، نذكر من بينها ما يأتي:

  • حكة.
  • احمرار.
  • تورم.
  • حرق.
  • ألم.

2. جفاف العين، الجفون واحتمالية الإصابة بعدوى

من الاثار الجانبية التي قد ترافق قلب الرموش هي جفاف العينين والجفون بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بالعدوى. حيث من الممكن دخول الأوساخ أو البكتيريا إلى منطقة الرموش، الأمر الذي يشكل صعوبة في التخلص منها وتعقيمها في بعض الأحيان، مما يرفع من فرصة دخولها إلى العينين.

3. دخول ألياف إلى العين

عادة ما تتساقط رموشنا طوال الوقت وفي بعض الأحيان تدخل في ذلك الجيب الصغير في زاوية العين. في المقابل، عندما يسقط الرمش الذي تعرض إلى القلب، فإن امتداد الرموش الملصق عليه يسقط معه، وعلى الرغم من أن هذا ليس شائعاً، إلا أنه في بعض الأحيان يتم دمج امتداد الرمش في الغشاء الشفاف الذي يغطي مقلة العين.

كيفية العناية بالرموش بعد الكيراتين للرموش

تجنبي الماء والبخار ومكياج العين ومزيل الماكياج لمدة 24 ساعة بعد الرفع، كما هو الحال مع أي علاج دائم، يمكن أن يؤدي التعرض للرطوبة مباشرة بعد ذلك إلى تدمير النتيجة. بعد مرور 24 ساعة، يمكنك علاج رموشك كالمعتاد، ليست هناك حاجة لتغيير روتين المكياج أو التوقف عن تطهير وجهك، كما ينصح بعض المتخصصين باستخدام علاج تكييف مثل زيت جوز الهند للحفاظ على صحة رموشك بعد التغذية.

الفرق بين الكيراتين للرموش والرموش الصناعية الدائمة

الرموش الإصطناعيّة الدائمة هي واحدة من أكثر الطرق المشهورة لتطويل الرموش ولكن بشعيرات إضافية يتم لصقها مع رموشك الأصلية، أثناء تركيبها، سيقوم خبير التجميل باللصق بصمغ خاص لكن احتمالية أن يلتصق الرمش المزيف برمشك الطبيعي ويتم إزالتهما كبيرة جدا، فستخسرين الطبيعي! يتم وضع من 80 إلى 140 رمش لكل عين.

بناءً على كيفية تركيب الرموش، سيتغير شكل عينيك، وستكون رموشك الحالية أطول وأكثر اكتمالًا، النتائج عادة ما تستمر من أربعة إلى ستة أسابيع، في حين أن امتدادات الرموش يمكن أن تعطي مظهر مميز، فإنها تتطلب رعاية أكثر بكثير، أما الكيراتين للرموش أسرع وأرخص وليس لها ليس له أي تأثير سلبي.