close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 تمارين وحركات رياضيّة تخلّصكِ من دهون الظهر وتزوّدكِ بجسمٍ منحوت هذا الصيف

6 تمارين وحركات رياضيّة تخلّصكِ من دهون الظهر وتزوّدكِ بجسمٍ منحوت هذا الصيفتشكّل الدهون المتكدّسة عند الظهر مشكلة مزعجة تعاني منها بعض النساء، وتمنعهنّ من ارتداء التصاميم الضيّقة والفساتين الصيفيّة المكشوفة من الخلف. لا تدعي هذا الأمر يفقدكِ ثقتكِ بنفسكِ، وثابري على مزاولة الرياضة لأنّها الحلّ الأنسب للتخلّص من الدهون واستعادة رشاقتكِ.

إن كنتِ تتسائلين عن نوع التمارين الرياضيّة أو الحركات التي ستزوّدكِ بظهرٍ مشدود وتخفّف عرض الكتفين، إليكِ أفضلها أدناه؛ لا تتردّدي في القيام بها بشكلٍ مستمرّ للوصول إلى النتيجة المرغوبة:

  • استلقي على بطنكِ وارفعي يدكِ وساقكِ بالإتّجاهين المعاكسين، وحرّكيهما صعوداً ونزولاً. كرّري هذه الحركة 15 مرّة لكلّ جهة وستشعرين بالفرق في القريب العاجل.

  • استلقي على جانبكِ، ارفعي جسمكِ، ألقي ثقلكِ على يدكِ وثبّتي رجلكِ إلى الأمام. حافظي على وضعيّة جسمكِ ثمّ حرّكي منطقة الخصر صعوداً ونزولاً 10 مرّات لكلّ جهةٍ.

  • زاولي تمارين الضغط من خلال التمدّد على بطنكِ بخطٍ مستقيم وبسط يديكِ لتكون أعرض من كتفيكِ. ثمّ إبدئي برفع جسمكِ مع الحفاظ عليه مشدود خصوصاً الرجلين. مارسي هذه التمارين على 3 مجموعات متقطّعة، وفي كلّ مرّة كرّري الحركة 5 مرّات، ليكون مجموعكِ 15 حركة من تمارين الضغط.

  • إن أردتِ تجربة رياضة جديدة لا تتردّدي في ممارسة اليوغا الرياضة القادرة أن تنحت ظهركِ وكلّ جسمكِ ليصبح رائعاً. ما عليكِ سوى الوقوف على رجلٍ واحدة ورفع الأخرى أفقيّاً، ثمّ شدّ ذراعيكِ إلى الأمام مع حمل الأثقال وتبديل الساقين تباعاً. ابقي على هذه الحال لـ5 دقائق. اضغطي هنا للتعرّف على 3 وضعيّات يوغا أخرى تشدّ عضلاتكِ.

  • مارسي السباحة لمدّة نصف ساعة في اليوم على مدار 4 أيّام في الأسبوع. هي طريقة جيدة ومفيدة للتخلّص من دهون الظهر المزعجة، كما أنّها فعّالة جدّاً في حرق كافة السعرات الحرارية التي تتواجد في منطقة الظهر وتعمل على تقوية عضلاتها. من جهةٍ أخرى، تشير جميع الدراسات العلمية أنّ هذه الرياضة تعمل على تحسين نسبة ومعدّل الكوليسترول الجيّد في الدم، تحدّ من تعرّضكِ لإحدى أمراض القلب ومن الإصابة بمرض هشاشة العظام، وبالتالي تحسين كتلة العضلات.

  • قومي برفع الأثقال البسيطة وغير الثقيلة أوّلاً، ثمّ قومي بالزيادة في وزنها تدريجيّاً. يساعد هذا التمرين على نحت كتفيكِ، تنحيفهما، التخلّص من دهون الظهر وحرق الدهون والسعرات الحراريّة.

اقرئي أيضاً: تدليك البطن بزيت الأطفال يساعدك على تفكيك دهون البطن ويمنحكِ معدة مسطّحة