close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مادة الكيرسيتين السحرية التي ستزيدكِ شباباً، تخلّصكِ من التجاعيد وتشدّ بشرتكِ

مادة الكيرسيتين السحرية التي ستزيدكِ شباباً، تخلّصكِ من التجاعيد وتشدّ بشرتكِ

هل باتت التجاعيد تعكّر صفو وجهكِ؟ هل تشعرين أنّ روتينكِ الجماليّ ليس فعّال كما يجب؟ هذا يعني أن مستحضراتكِ ونظامكِ الغذائيّ ينقصهما هذا المكوّن السحريّ: الكيرسيتين Quercetin. هذه المادة قد تكون غريبة عليكِ لأنّها كلمة غير متداولة بكثرة، لكنّها تعني الكثير، فهي تتمتّع بخصائص عدّة على بشرتكِ. هي مادّة لونيّة نباتية من مجموعة البولي فينول وفلافونويد، موجودة بشكل طبيعيّ في الفاكهة والخضار، كما بإمكانكِ إيجادها في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة. إلى جانب ذلك، يمكنكِ الحصول عليها من خلال تناولها على شكل مكمّلات غذائية.

الكيرسيتين من أجل علاج التجاعيد وشد البشرة

الكيرسيتين هي إحدى المواد المضادة للأكسدة التي تحتاجها بشرتكِ، كونها تتمتّع بقدرة عالية على التغلغل إلى أعماق البشرة لتحفّز الخلايا الجلديّة على إنتاج الكولاجين والحدّ من علامات الشيخوخة. تساعد هذه المادّة على شدّ البشرة ومنع ترهّلها خصوصاً مع تقدّمكِ في السنّ. إلى جانب ذلك، تعمل هذه المادة كمواد مضادة للإلتهابات أيضاً، فتحدّ من ظهور البثور الملتهبة التي تشوّه جمالكِ، كما تساهم في تنظيف البشرة من الأعماق.

إن كنتِ تريدين الحصول على منافع هذه المادة، بإمكانكِ كما ذكرنا سابقاً إيجادها في الكريمات مثل LAURA MERCIER Flawless Skin Tone Perfecting Crème. إلى جانب تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة، أدخلي هذه الأطعمة التي تحتوي على الكيريسيتين إلى نظامكِ الغذائي: المشمش، التفاح، الأناناس، العنب، البصل، الشاي الأخضر، المكسّرات وغيرها.

نصيحة: إن أردتِ تناول هذا المكوّن على شكل مكمّلات غذائية، استشيري طبيبكِ أوّلاً حتّى يحدّد لكِ الكمية المناسبة لكِ. إن الإفراط في تناول هذه الفيتامينات قد تسبّب إلتهابات ومشاكل أخرى أنتِ في غنى عنها.

بالإضافة إلى الكيرسيتين الذي يساعد على علاج التجاعيد وشد البشرة، هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها والتي تساعد على شد البشرة ووعلاج التجاعيد.

خطوات تساعد في شد البشرة ومقاومة التجاعيد

1- تطبيق كريم واقي شمس يساعد في شد البشرة ومقاومة التجاعيد

في كلّ المراحل العمرية، عليكِ تطبيق كريم واقي شمس. فهذا المنتج يلعب دور مهمّ في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تتسبّب بترهلات البشرة وظهور التجاعيد، وغيرها من علامات التقدّم في السنّ. انتبهي! احرصي على استخدام كريم واقي شمس مناسب لنوع بشرتكِ.

2- استخدام كريم للوجه يحتوي على الريتينول يساعد في شد البشرة ومقاومة التجاعيد

عند انخفاض مستوى الكولاجين يترك آثاره ظاهرة على بشرتكِ، فتبدأ ظهور الترهلات، التجاعيد الخفيفة، وتواجهين أيضاً مشكلة الهالات السوداء تحت عينيكِ. الحلّ لهذه المشكلة يكمن في تطبيق كريم شد البشرة مدعّم بمادة الريتينول التي تعالج الترهلات، تقاوم التجاعيد وتساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين.

منتجات عناية بالبشرة من الريتينول

3- استخدام سيروم للوجه يساعد في شد البشرة ومقاومة التجاعيد

حان الوقت الآن أن تدخلي سيروم للوجه في روتين العناية بالبشرة، لأنّها خطوة أساسية. هذا المستحضر يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في شد البشرة ومحاربة التجاعيد، هذا إلى جانب ترطيب الوجه وجعله متوهّج.

نوع السيروم المناسب لكِ بحسب نوع بشرتكِ

4- تطبيق كريم الوجه الليلي يساعد في شد البشرة ومقاومة التجاعيد

لا يكفي أن تطبّقي الكريم المرطّب النهاريّ فحسب، بل عليكِ استخدام كريمات ليلية أيضاً في روتين العناية بالبشرة. اختاري المستحضرات الغنيّة بمواد مغذيّة مثل الفيتامينين A وE التي تساهم في شد البشرة، محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة إلى جانب ترطيب البشرة وإعادة المرونة إليها.

5- تطبيق منتجات ماسك للوجه يساعد في شد البشرة ومقاومة التجاعيد

منتجات أقنعة الوجه تلعب دور مهمّ في محاربة التجاعيد، الخطوط الرفيعة وغيرها. لذلك، احرصي على تطبيق ماسك لشد البشرة المترهلة.

كيفية اختيار ماسك للوجه بحسب نوع بشرتكِ

6- تقشير البشرة مرّتين في الأسبوع يساعد في شد البشرة ومقاومة التجاعيد

التقشير يُعتبر خطوة اساسية في روتين العناية بالبشرة لتجديد خلايا الجلد والمحافظة على شباب ونضارة البشرة. احرصي على اللجوء إلى هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع.

كلّ ما عليكِ معرفته عن تقشير الوجه

7- ممارسة تمارين الوجه يساعد في شد البشرة ومقاومة التجاعيد

هذه الخطوة تُعتبر أساسيّة للعناية بالبشرة؛ مارسي التمارين التي تساعد في شد البشرة من خلال شد عضلات الوجه، أقلّه مرّة يومياً.

تمارين يوغا الوجه لشد البشرة

8- اتّباع نظام غذائي صحي يساعد في شد البشرة ومقاومة التجاعيد

اتّباع نظام غذائي صحي أمر مهمّ لمحاربة ترهلات البشرة. احرصي على الحدّ من تناول السكر، الإكثار من أكل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل التوت، الفراولة، السبانخ، الفاصولياء وغيرها. كذلك، من المهمّ استهلاك الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين مثل الجزر البطاطا الحلوة، الشمام وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، المياه تُعتبر ضرورية للحفاظ على رطوبة الجلد، منع جفافه وزيادة مرونته. فجفاف البشرة يؤدّي إلى زيادة الترهلات، لذلك من اللازم شرب كميات وافرة من المياه للمحافظة على صحة البشرة وشدّها.