مأكولات يمكنكِ تناولها من دون اكتساب الوزن أو الشعور بالذنب

ساندرا العبود

صحيح أنّكِ لن تجدي أطعمة خالية كلّياً من السعرات الحرارية، لكن هناك حتماً مأكولات بإمكانكِ تناولها من دون اكتساب بعض الكيلوغرامات الزائدة. هذه الأطعمة خالية من الدهون المشبّعة وتحتوي على وحدات حرارية قليلة، كما أنّها تساعد في تسريع عملية الأيض وبالتالي ستتمكّنين من المحافظة على رشاقتكِ. لكن انتبهي، هذا لا يعني أن تفرطي في تناول هذه المأكولات الصحية، إذ كلّ ما زاد عن حدّه نقص. إليكِ لائحة بالأطعمة التي بإمكانكِ الإستمتاع بتناولها من دون الشعور بأيّ ذنب.

 

  • الشوفان: هذا المكوّن قليل السعرات الحراريّة وغنيّ بالألياف والكاربوهيدرات التي تشعركِ بالشبع في وقتٍ أسرع. بالإضافة إلى ذلك، ينظّم الشوفان عملية الهضم وهو يحتوي على نسبه عالية من الأحماض الدهنيّة الأساسية التي تسرّع عمليّة الأيض وحرق الدهون.

 

  • الزبادي: إن تناول اللبن الخالي من الدسم كلّ يوم وخصوصاً عند المساء، يساعد في التخلّص من دهون البطن ويمنع الجسم من استرداد الوزن الذي خسره. إضافة إلى ذلك، يساهم في المحافظة على الكتلة العضلية ويسرّع عملية الأيض. هذا الطعام غنيّ بالكالسيوم الذي يحدّ من نسبة إفراز هرمون الكورتيزول المسؤول عن تكدّس الدهون، وبالتالي يجعل خسارة الوزن أسهل.

 

  • الفوشار: بدلاً من تناول رقاقات البطاطا المقليّة، استبدليها بكوب من الفشار. لماذا؟ لأنّ هذا الطعام يحتوي فقط على 100 سعرة حراريّة. طبعاً عليكِ تناوله من دون إضافة الجبنة، وإلاّ اكتسبت بعض الكيلوغرامات. 

 

  • سمك السلمون: يحتوي على نسبة عالية من البروتين كما أنّه غنيّ بالأحماض الدهنية والأوميغا 3 الصحية، التي تساهم في تسريع عمليّة الأيض.

 

  • الشوكولا الداكن: كلّما شعرتِ بالرغبة بتناول الحلوى، إلجئي إلى الشوكولا الداكن الذي يتمتّع بفوائد عدّة على الصحّة والرشاقة. هذا الطعام يحفّز حرق الدهون عند منطقة البطن ويخلّصكِ من الإنتفاخ بفضل تركيبته الغنيّة بالبروبيوتيك ومكوّنات أخرى تعمل على إذابة الدهون. لكن ذلك لا يعني أنّه بإمكانكِ تناول كميّة كبيرة منه، بل اكتفي بتناول ما بين الـ40 والـ50 غرام في اليوم فقط.

 

  • البيض: من أفضل المكوّنات الغنيّة بالخصائص الغذائيّة والبروتين والخالية من السعرات الحرارية (70 سعرة حرارية فقط). تناوليه على الفطور ليمدّك بالطاقة خلال النهار، كما سيشعركِ بالشبع على الفور ممّا يمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن بشكلٍ أسرع. ننصحكِ بتناول بيضتين يوميّاً إذ تزوّدكِ بمنافع جمالية أخرى. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات.

 

  • القرنبيط: يحتوي على الفيتامينين B وK، الأوميغا 3 والمغنيزيوم التي تساهم في تحرير الجسم من السموم وبالتالي التخلّص من الانتفاخ وخسارة الوزن.

 

  • الشاي الأخضر: إن كنتِ تريدين الحفاظ على جسمكِ وخسارة الوزن، عليكِ اختيار التوقيت الأنسب لتناول الشاي الأخضر. احرصي دائماً على شربه قبل أو بعد ساعتين من كلّ وجبة أساسيّة، وإذا أردتِ تناول كوب في المساء فليكن قبل ساعتين من موعد نومكِ. يُنصح أيضاً بتناول هذا الشاي قبل ممارسة الرياضة لتسريع عمليّة حرق الدهون في الجسم.

 

  •  اللوز: عندما تشعرين بالجوع خلال النهار لا تبحثي عن وجبة غنيّة بالسعرات الحراريّة، بل تناولي اللوز الذي سيشعركِ بالشبع على الفور ويسرّع عمليّة حرق الدهون. لن تفرطي في تناول الطعام، وبالتالي ستخسرين تلك السنتيمترات الإضافيّة من حول خصركِ.

 

  • بذور اليقطين: بإمكانكِ تناول حصّة من هذه البذور يوميّاً كوجبة خفيفة، فهي غنيّة بالبروتين وتحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والألياف والزنك.

 

  • الملفوف: لا يحتوي هذا الطعام سوى على القليل من السعرات الحراريّة، ويوفّر الكثير من الألياف التي تشعركِ بالشبع.

 

  • البوظة الخالية من الدسم: نعم بإمكانكِ تناول المثلّجات لكن احرصي على أن تكون خالية من الدسم كي لا تضيفي سعرات حراريّة إلى نظامكِ الغذائي. اختاري نكهتين مفضّلتين لديكِ واستمتعي بتناولهما من دون الشعور بالذنب.

 

إقرئي أيضاً: المياه الغازيّة تكسبكِ الوزن من دون أن تدري، فهل عليكِ التوقّف عن شربها؟

تدليك البطن بزيت الأطفال يساعدك على تفكيك دهون البطن ويمنحكِ معدة مسطّحة

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا